الصين تغازل الشعوب العربية: نحن معكم في مواجهة كورونا

الأحد 10 مايو 2020 12:42 ص

بثت شبكة تلفزيون الصين المركزية "سي جي تي إن"، السبت، مقطع فيديو بعنوان "رسالة إلى أصدقائنا العرب. نحن معكم بكل طاقاتنا وإمكانياتنا حتى الخلاص من هذا الوباء".

وقالت الشبكة: "سواء في كل مدينة بالصين أم في الدول العربية، وجه طلاب قسم اللغة العربية من جامعة بكين في الصين إلى الأصدقاء العرب هذه الرسالة للإعراب عن وقوفهم معهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد".

وتضمن مقطع الفيديو رسالة وجهتها مجموعة من الطلاب الصينيين إلى الشعوب العربية، أكدوا فيها دعم بلادهم للدول العربية في مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي.

وأشارت الرسالة إلى أنه "رغم بعد المسافات التي تفصل بين الصين والدول العربية، إلا إنهم مؤمنون بقوة الشعبين الصيني والعربي، وواثقون بقدرتها على التغلب على الوباء والانتصار عليه يدا بيد".

وتابعت: "مهما طال الليل فلا بد من أن ينجلي ليأتي الصباح، ومهما كثرت الآلام فلا بد أن يأتي الفرج".

وظهر فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى رسميا في الصين، نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، التي وصل عدد المصابين فيها إلى نحو 84 ألف إصابة، لكنها استطاعت التغلب عليه واحتواءه في مركز ظهوره بمدينة ووهان، بينما بدأ ينتشر في كل دول العالم، ومن بينها الدول العربية، التي ما زالت تبذل جهودا كبيرة لمواجهته.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، عالميا 4 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 279 ألف حالة وفاة، وفقا لآخر الإحصائيات العالمية.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

العلاقات العربية الصينية

العرب.. بين واقع أمريكى وتطلّع صينى