الأحد 10 مايو 2020 10:10 م

تلقى أمير الكويت، الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، الأحد، رسالة من الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، حول تطورات الجهود المبذولة في مكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله" مع السفير الإيراني لدى الكويت "محمد إيراني"، حيث سلمه الأخير رسالة موجهة إلى أمير البلاد الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" من الرئيس "حسن روحاني".

كما تم خلال اللقاء "بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية في ضوء الجهود المبذولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وكان رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء "محمد باقري"، قد وجه برقيات إلى وزراء الدفاع ورؤساء أركان القوات المسلحة في دول المنطقة، مؤكدا استعداد القوات المسلحة الإيرانية لنقل خبراتها في مجال مكافحة فيروس "كورونا" إلى دول المنطقة.

وأعلن اللواء "باقري"، في برقياته إلى دول العراق وأذربيجان وأفغانستان وباكستان وعمان وقطر والكويت وسوريا ولبنان، "استعداد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لتبادل ونقل الخبرات في مجال مكافحة فيروس كورونا لهذه الدول".

المصدر | الخليج الجديد