صيادلة مصر تستنكر تصريحات نقابة الأطباء وتصفها بالعنصرية

الاثنين 11 مايو 2020 05:06 م

هاجمت نقابة صيادلة القاهرة بمصر، نقابة الأطباء في بيان رسمي، قالت فيه إنها تابعت التصريحات العنصرية غير المسؤولة، والتي دأبت نقابة الأطباء على إصدارها ضد الصيادلة، مشددة على أن ترفعها عن الرد على تجاوز بعض الأطباء؛ جاء تغليبا للصالح العام بين أبناء القطاع الطبي.

وقالت نقابة الصيادلة في بيان لها الإثنين: "نستنكر ونرفض  بعض التجاوزات من قلة من الأطباء في حق مهنتنا التي طالما ترفعنا عن الرد عليها تغليبا للصالح العام بين أبناء القطاع الطبي خاصة في ظل أزمة كورونا والتي تعاون فيها جميع أطراف المنظومة الصحية في العالم للتغلب عليها من خلال تطبيق النموذج الأمثل للصحة ووضع البروتوكولات العلاجية للوصول لأفضل النتائج لمرضى كورونا".

وأضاف البيان: "نقابة الأطباء طالعتنا ببعض التصريحات الجوفاء في توقيت مثير للريبة والشك والتي نتطلع فيه إلى تكاتف القطاع الطبي بأكمله وتوفير سبل التعاون للنهوض بقطاع الصحة في مصر ونؤكد اعتزازنا المقترن بالفخر بمهنتنا وأنا مع المصلحة العليا للبلاد وإننا لن نقف مكتوفي الأيدي ازاء تلك التجاوزات".

وزادت: "نرفض كل التصريحات التي أدلى بها بعض أعضاء مجلس نقابة الأطباء، وندعوهم للاستعانة بالخبراء المعنيين بالأنظمة الصحية عالميا، قبل الإدلاء بأي تصريحات تخص الصحة بشكل عام، والصيدلة بشكل خاص، حيث إن تصريحاتهم من شأنها الإضرار بسمعة مصر عالميا".

ويأت غضب نقابة الصيادلة بعد حديث الدكتور "إيهاب الطاهر"، الأمين العام لنقابة الأطباء، عن تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين، حيث أكد أنه في حالة تفشي الوباء سنضطر للجوء إلى هذه الفئات ولكن ليس كأطباء، فلا يجوز أن يعمل أي إنسان كطبيب إلا من تأهيل عملي ودراسي لذلك من خلال دراسة لا تقل مدتها عن 7 سنوات.

وتداول عدد من الأطباء لتعليقات ساخرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

نقيب الصيادلة قطاع الصيادلة نقابة صيادلة مصر

السيسي يقترح والنقابة ترفض.. هل يتحول الصيادلة إلى أطباء في مصر؟

مصر.. الأطباء تنعى وفاة جديدة بين صفوفها بسبب كورونا

اعتقال المتحدث باسم نقابة الصيادلة في مصر.. لماذا؟