تنظيم الإعلام المصري: 147 مخالفة بمسلسلات رمضان خلال الأسبوع الثاني

الاثنين 11 مايو 2020 06:43 م

أعلنت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر (حكومي)، أنها رصدت 147 ملاحظة لـ25 مسلسلا معروضا خلال الأسبوع الثاني  من شهر رمضان الكريم.

جاء ذلك في تقرير اللجنة للأسبوع الثاني من شهر رمضان، والذي أصدرته الأحد، بخصوص الملاحظات والمخالفات المنسوبة للأعمال الدرامية.

وشملت تلك الملاحظات ألفاظا متدنية، ومشاهد عنف غير مبرر، ومشاهد للتدخين، وشرب خمر، وإيحاءات جنسية، ومشاهد تتضمن إهانة للمرأة والتحريض على استخدام العنف ضدها.

وقالت اللجنة، في بيان رسمي لها، الأحد، إن الألفاظ السوقية والمتدنية والمبتذلة احتلت أعلى معايير المخالفات بواقع 76 ملاحظة، ثم يليها مشاهد التدخين بواقع 28 ملاحظة، ثم مشاهد شرب الخمر 15 ملاحظة.

وتساوت مشاهد العنف مع مشاهد المخدرات بـ8 ملاحظات لكل منها، كما شملت مخالفات كود الطفل 5 مشاهد، وتشويه صورة المرأة 3 مشاهد، ومشهد للتهكم والسخرية.

وبحسب التقرير، أيضا خلت المسلسلات في الأسبوع الثاني من أية مشاهد تخالف معايير "تمجيد الجريمة، ومراعاة الهوية المصرية والعربية، والحض على الكراهية، والسب والقذف".

وأشارت اللجنة إلى الانخفاض الكبير في حجم المشاهد التي اشتملت ألفاظا متدنية وإيحاءات وتدخين، مقارنة بالأسبوع الأول الذي تم رصد 219 ملاحظة خلاله.

وفي المقابل، خلت 6 مسلسلات أخرى من أي ملاحظات، وهي: "سكر زيادة"، و"فلانتينو"، و"الاختيار"، و"حب عمري"، و"القمر آخر الدنيا"، و"ليالينا 80"، بعدما كانت في الأسبوع الأول 4 مسلسلات فقط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مسلسلات رمضان مسلسل رمضان المسلسلات في رمضان

خالد يوسف: بعض مسلسلات رمضان تحتاج محاكمات فنية

مطالبات برلمانية في مصر بوقف 3 مسلسلات رمضانية