محور الملك سلمان بمصر يثير السخرية.. ما السبب؟

الاثنين 11 مايو 2020 11:13 م

أثار محور الملك "سلمان"، الذي تبنيه وزارة النقل المصرية، حالة من السخرية والتندر بين ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر صور له، وقد تلاصق مع المباني المجاورة له بشكل كبير.

ونشر ناشطون صورا لأعمال المحور، في محافة الجيزة (غربي القاهرة)، وقد تلاصق مع شرفات المباني السكنية والإدارية المجاورة له، على الجانبين، مما يشكل خطورة على القاطنين بتلك المباني.

وسخر الناشطون، من المهندسين الذين نفذوا المحور بهذه الطريقة، لافتين إلى أنهم خالفوا المنطق بتصميمهم، بينما تساءل البعض عن التخطيط والرسومات الهندسية التي كانت من المقرر أن ترسم قبل بدء البناء.

من جانبه، رد رئيس الجهاز المركزي للتعمير، اللواء "محمود نصار"، على هذه الانتقادات، بالقول: "أي مواطن مضار من تنفيذ الكوبري، سيتم تعويضه من الدولة، بشرط أن يكون غير مخالف وغير معتد على حرم الطريق"، لافتًا إلى أنه "لا يوجد أي مواطن تقدم بشكوى حتى الآن".

وأكد أنه يتم التواصل مع الحي التابع لمحافظة الجيزة، لمعرفة إذا كانت العمارات مخالفة أم لا، كما سيتم دراسة التعامل معها، ملمحا إلى كون هذه العمارات مخالفة، وتساءل: "هل الناس دي هتبقى منفذة العمارات بشكل سليم، وهتسكت".

بدورها، نقلت صحف محلية، عن مصدر من الشركة المنفذة للمشروع، قوله إن تلك العمائر خالفت خط التنظيم، وتعدت على حرم الطريق.

ويتم تنفيذ محور الملك "سلمان" (فوق مسار تغطية ترعة الزمر) بمحافظة الجيزة، لربط مناطق شمال وجنوب المحافظة، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 4.2 مليار جنيه (267 مليون دولار).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محور الملك سلمان وزارة النقل المصرية

مصر تطلق اسم الملك سلمان على طريق محوري بشرم الشيخ 

بيان عاجل للحكومة المصرية بشأن محور الملك سلمان

برلماني مصري يطلب تعويضا للمتضررين من محور الملك سلمان

جسر جديد داخل شرفة منزل بمصر يثير الجدل والسخرية