إيكويت للبتروكيماويات تعتزم إصدار سندات

الثلاثاء 12 مايو 2020 03:30 ص

قالت أربعة مصادر مطلعة، إن شركة "إيكويت" الكويتية للبتروكيماويات، تعتزم إصدار سندات وصكوك مقومة بالدولار الأمريكي، ربما الثلاثاء، وهو ما يحيي إصدارا للديون جرى تأجيله في أواخر مارس/آذار بسبب تقلبات الأسواق.

وقال اثنان من المصادر، إن الإصدار سيتألف من صكوك لأجل 5 سنوات، وسندات تقليدية في إصدار بالحجم القياسي، وهو ما يعني أنه لن يقل عن 500 ملون دولار.

وفي أواخر مارس/آذار، كانت "إيكويت" للبتروكيماويات، وهي مشروع مشترك بين شركة "داو للكيماويات"، ووحدة من مؤسسة "البترول الكويتية"، تعتزم إصدار سندات مقومة بالدولار لأجل 10 سنوات و30 سنة، وصكوك لأجل 5 سنوات.

وتقول المصادر إنها أجلت تلك الخطط بعد الإخفاق في الحصول على التسعير الذي سعت إليه، عقب تقلبات ضخمة في السوق.

ولم ترد "إيكويت" للبتروكيماويات، حتى الآن على طلب للتعقيب على الصفقة.

وقال أحد مديري الصناديق عن الصفقة الجديدة: "بيع صعب في هذه السوق"، مشيرا إلى ضعف نتائج أعمال الشركة، وخلفية صعبة للقطاع.

وقال مصدر، إن البنوك التي اختيرت للإصدار الأصلي في مارس/آذار هي التي سترتب العملية.

وكانت البنوك التي عُينت في مارس/آذار، هي "سيتي"، و"جيه بي مورجان"، و"بيتك كابيتال"، و"إم يو إف جي"، و"الوطني للاستثمار" (أن بي كيه كابيتال)، وبنك "أبوظبي الأول"، و"إتش إس بي سي"، و"ميزوهو"، و"إس إم بي سي نيكو".

جمعت قطر وأبوظبي والسعودية مجتمعة 24 مليار دولار في إصدارات ضخمة لسندات الشهر الماضي، والتي كانت أول إصدارات ديون عامة في منطقة الخليج منذ فبراير/شباط.

وأظهرت السوق الأساسية المزيد من الدلائل على التحسن الأسبوع الماضي، عندما جمعت البحرين، المصنفة ديونها عالية المخاطر، ملياري دولار في إصدار للدين.

وقالت مصادر الإثنين، إن صندوق مبادلة التابع لحكومة أبوظبي عين بنوكا لإصدار محتمل لسندات في 3 شرائح يتكون من سندات تقليدية لأجل 6 سنوات و10 سنوات، وسندات فورموزا مزدوجة الإدراج لأجل 30 عاما.

وقال مصدر مصرفي إن العملية ستنطلق الثلاثاء.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

طرح سندات وصكوك طرح السندات إيكويت

الكويت تخفض حيازتها من السندات الأمريكية وتحتفظ بالكاش بسبب كورونا

الكويت.. تراجع إصدارات السندات والتورق 4.7% في 2019