مقتل 4 من عناصر قوات حكومة الوفاق في قصف إماراتي

الثلاثاء 12 مايو 2020 10:27 ص

قُتل 4 من عناصر قوات حكومة الوفاق الليبية، الإثنين، في قصف شنه طيران مسير إماراتي، داعم للجنرال الانقلابي "خليفة حفتر"، على منطقة أبوقرين جنوب مدينة مصراتة (شمال)، وفق متحدث عسكري حكومي.

وأضاف المتحدث باسم عملية “بركان الغضب” العسكرية، "مصطفى المجعي"، للأناضول: "بحسب المعلومات، فإن الطيران المسير، الذي استهدف قواتنا في محور أبوقرين، أقلع من قاعدة الجفرة الجوية (وسط)".

وبدعم من دول إقليمية وأوروبية، تنازع ميليشيا "حفتر" الحكومة الليبية، المعترف بها دوليًا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

وعادة ما تنفي الإمارات صحة اتهامات ليبية لها بدعم ميليشيا "حفتر" عسكريًا وسياسيًا.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، "محمد قنونو"، أن سلاح الجو التابع للحكومة شن، في وقت سابق الإثنين، 6 ضربات استهدفت آليات عسكرية وتمركزات لميليشيا "حفتر" في قاعدة الوطية الجوية غرب العاصمة طرابلس (غرب).

والوطية هي أكبر قاعدة عسكرية بالمنطقة الممتدة من غرب طرابلس إلى الحدود التونسية، وسيطرت عليها ميليشيا موالية لـ"حفتر" قبل 6 سنوات، وجعلتها مركزًا لقيادة العمليات الغربية، ونقطة لحشد القوات القادمة من الشرق الليبي، كما تستخدم لقصف عدد من مناطق طرابلس.

وتواصل القوات الحكومية محاصرة هذه القاعدة، عقب مقتل قائد حمايتها، "أسامة مسيك"، في 6 مايو/أيار الجاري، خلال عملية التحرير.

وتشن ميليشيا "حفتر"، منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة، تكبدت خلاله خسائر فادحة.

ودعت الحكومة مرارًا إلى وقف القتال والعودة إلى العملية السياسية بحثًا عن حل للنزاع، لكن ميليشيا "حفتر" تواصل القتال، في تحدٍ لقرار صادر عن مجلس الأمن الدولي، في 12 فبراير/ شباط الماضي، ورغم جائحة فيروس كورونا.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

خليفة حفتر حكومة الوفاق الوطني

قوات حفتر تعلن مقتل قيادي بارز بالوفاق قرب طرابلس

الإمارات تخرق حظر السلاح وتنقل 11 ألف طن وقود طائرات لحفتر