المراعي السعودية تبلغ موظفيها بإجازة إجبارية 3 أشهر

الثلاثاء 12 مايو 2020 04:57 م

قال حساب "حقوق الضعوف" على "تويتر"، المهتم بحقوق العمال في الخليج، إن شركة "المراعي" السعودية أبلغت موظفيها بإجازة إجبارية لمدة 3 أشهر، بدأت من الشهر الجاري؛ بسبب خسائرها الناجمة عن أزمة "كورونا".

وأوضح الحساب أن الشركة أبلغت الموظفين بإجراءات جديدة أبرزها أن "جميع الموظفين في أجازة غير مدفوعة لمدة 3 أشهر اعتبارا من 1 مايو (أيار)، ومن يريد الاستقالة فاستقالته مقبولة مباشرة، ويُعتبر آخر يوم دوام له 30 أبريل/نيسان (الماضي)، ومن لا يستطيع مواصلة عمله بعد 30 يوليو (تموز) مباشرة فستقوم الشركة بإنهاء خدماته فورا".

وشركة المراعي هي أضخم شركة ألبان في العالم؛ حيث يعمل فيها أكثر من 34 ألف موظف. ويرأس مجلس إدارتها الأمير "نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير".

ويبدو أن الطلب على منتجاتها انخفض بصورة حادة على خلفية تراجع التصدير إلى دول الجوار بسبب الإغلاق الكامل والقيود المفروضة على حركة الطيران والسفر.

كانت وثيقة مسربة في وقت سابق قالت إن شركة "المراعي" تعتزم تسريح المئات من العاملين في مصانعها، وربما يتوسع العدد حال استمرت الأوضاع الاقتصادية على حالها في السعودية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أقرت السعودية عددا من التعديلات الجديدة على نظام العمل، بينها السماح للشركات بخفض رواتب موظفيها حتى 40% وفق شروط.

واضطرت بعض الشركات إلى وقف عملياتها في السعودية؛ نتيجة الأوضاع الراهنة التي عمقتها أزمة انخفاض أسعار النفط.

فيما جنحت شركات أخرى إلى تعليق سداد الرواتب لموظفيها، بينما اضطرت بعض الشركات إلى دفع جزء محدود من الرواتب على أمل أن تتمكن لاحقا من دفع بقية الرواتب المالية المستحقة عليها لموظفيها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شركة المراعي كورونا فيروس كورونا تسريح عمال إجازة إجبارية

المراعي السعودية تطرح معدات للبيع بعد تراجع أرباحها

الربح الصافي للمراعي السعودية يرتفع 8% في الربع الثاني