الجزيرة تحذف مقطعا تضمن تمجيدا لقاسم سليماني

الأربعاء 13 مايو 2020 11:24 ص

حذفت شبكة "الجزيرة" الإعلامية مقطع فيديو تضمن تمجيدا لـ"قاسم سليماني" القائد الراحل لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وذلك بعد ساعات من نشره على منصتها "الجزيرة بودكاست" عبر "تويتر"، لكنها تركت المقطع الذي أثار جدلا واسعا، على موقع "يوتيوب".

 

وجاء في التغريدة المحذوفة في حديثها عن "سليماني": "لمع نجمه في الحرب الإيرانية العراقية، ثم انطلق بعدها مهندساً لمعظم معارك إيران الخارجية، تاركاً بصماته في أكثر بقاع المنطقة التهاباً: سوريا، اليمن، العراق، وغيرها، وكاد اغتياله أن يشعل حربا عالمية ثالثة، فمن هو قاسم سليماني؟".

فيما تضمن مقطع الفيديو: "أنا قاسم سليماني، الجندي الذي كرس حياته لخدمة الإسلام والثورة الإسلامية وعزتها وكرامتها.. الاسم الذي يهابه الشيطان الأكبر والعدو الصهيوني".

وأثار محتوى التغريدة ومقطع الفيديو جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي ففي الوقت الذي أشادت به وسائل إعلام إيرانية، استغلت وسائل إعلام معادية لقطر الواقعة في شن هجوم على سياسية الدوحة وتقاربها مع طهران.

وفي هذا الصدد نشرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية تقريرا جاء بعنوان "إشادة قناة الجزيرة بالقائد الشهيد سليماني تثير حنق قناة العربية".

وقتل "سليماني" إلى جانب "أبومهدي المهندس"، نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي في ضربة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي مطلع يناير/كانون الثاني 2020.

وفي السياق أثارت إشادة المنصة القطرية بـ"سليماني" أيضا غضب الكثيرين من غير المعادين للدوحة، الذين اتهموا "سليماني" بالوقوف إلى جانب "بشار الأسد" الذي قتل الآف السوريين خلال السنوات الماضية.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني الجنرال قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني