مخلوف يكذب النظام السوري: دفعت المطلوب مني

الاثنين 18 مايو 2020 02:15 م

رفض رجل الأعمال السوري "رامي مخلوف" ما ذكرته الهيئة الناظمة للاتصالات التابعة للنظام السوري، بحق شركته، وقال إنه غير صحيح وإنه دفع المبالغ الخاصة بشركته "سيريتل".

وبعد تسجيل هدد فيه "مخلوف" النظام السوري، الأحد، قالت الهيئة الناظمة للاتصالات، إنها ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد شركة "سيريتل" لخدمات المحمول، لرفضها دفع مبالغ مالية خاصة بضرائب وبرخصة العمل الممنوحة لها.

وردا على ما جاء في منشور الهيئة أمس من أن "سيريتل" رفضت دفع المبالغ المفروضة عليها، قال "مخلوف" إن ذلك غير صحيح.

وأوضح في تدوينة بصفحته الشخصية على "فيسبوك"، إن سيريتل توجهت للهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بكتاب أرفق صورته مع المنشور، وقال إنه "تم تسجيله في ديوان الهيئة تحت الرقم 4777/ح.ن.ق بتاريخ 10/05/2020 والذي بينت شركة سيريتل بموجبه استعدادها لتسديد المبالغ المفروضة عليها ومطالبة الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بموجبه تحديد مبلغ الدفعة الأولى ومبالغ الأقساط الأخرى والفوائد المترتبة عليها".

وأعرب "مخلوف" عن استهجانه من أن "تقوم الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بنشر عكس ما ورد بمضمون ذلك الكتاب المذكور أعلاه".

وكانت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" اتهمت، في 27 من أبريل/نيسان الماضي، شركة "سيرتيل" بعدم دفع الضرائب للحكومة، وحددث 5 مايو/أيار الجاري، موعدًا نهائيًا للدفع.

وفي سياق متصل، أعلن 4 من كبار مدراء "سيريتل" وهم المدير الحالي ومدير المعلومات ومدير المشتريات والمدير التقني، إضافة للمدير التنفيذي للشركة، استعدادهم لإعلان استقالتهم من الشركة إذا طلبت منهم سلطات النظام السوري ذلك.

وأصدر هؤلاء المدراء بياناً مشتركاً قالوا فيه إنهم طلبوا من رئيس مجلس الإدارة "رامي مخلوف" توقيع الاتفاق مع هيئة الاتصالات لإعادة التوازن للترخيص الممنوح لـ"سيريتل" وأنهم لم يحصلوا على الموافقة من "رامي مخلوف".

وقال المدراء في بيان لهم إنهم يمتثلون لكل قرارات سلطات النظام السوري ويوافقون على أية إجراءات تراها الحكومة مناسبة بخصوص الترخيص الممنوح لشركة "سيريتل" وتسييرها.

والأحد، في تسجيل فيديو ثالث لـ"مخلوف"، كشف رجل الأعمال السوري، تفاصيل الخلافات بينه وبين مسؤولين سوريين لم يسمهم، حول التهديدات والضغوط التي يتعرض لها.

وكرر تذكيره لرئيس النظام "بشار الأسد"، بالوقوف إلى جانبه منذ عام 2011، وهو ما ذكره في التسجيلين المصورين السابقين.

وللمرة الأولى منذ ظهوره، يلمح "مخلوف" بشكل مباشر إلى الجهات التي تحاربه، إذ قال إن "أثرياء الحرب" طلبوا توقيع العقود بشكل فوري وتحت التهديد.

وأشار إلى أن شقيقه قدم استقالته بشكل رسمي، مؤكدًا أن مسلسل الحرب مع هذه الجهات مستمر.

ويقول مسؤولون غربيون إن "مخلوف" كان جزءاً من الدائرة المقربة لـ"الأسد"، واضطلع بدور كبير في تمويل المجهود الحربي للنظام، مشيرين إلى إمبراطورية الأعمال التي يملكها، وتشمل الاتصالات والعقارات والمقاولات وتجارة النفط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رامي مخلوف نظام بشار الأسد

أزمة النظام السوري: بين الأسد ومخلوف

النظام السوري يحجز على أموال رامي مخلوف وأسرته

النظام السوري ينفي الحجز على أموال رامي مخلوف

محكمة سورية تمنع رامي مخلوف من السفر

صراع مخلوف وبشار.. إعصار يهدد عرش الأسد