عباس يوجه بوقف فوري للتنسيق الأمني مع إسرائيل

الأربعاء 20 مايو 2020 04:09 ص

وجه الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، قادة الأجهزة الأمنية، بوقف فوري للتنسيق مع (إسرائيل).

ونقلت قناة "كان" العبرية (رسمية)، الثلاثاء، عن مسؤول فلسطيني، قوله إن تعليمات "عباس" صدرت بعد إعلانه أن منظمة التحرير ودولة فلسطين "أصبحتا في حل من جميع الاتفاقيات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية"، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها، بما فيها الأمنية، ردا على مخطط الحكومة الإسرائيلية ضم أجزاء من الضفة.

وكشف المسؤول (الذي لم يفصح عن هويته)، أن "عباس" وجه أيضاً مسؤولين إثنين على اتصال "منتظم" بـ(إسرائيل) هما "حسين الشيخ" عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ورئيس المخابرات الفلسطينية "ماجد فرج"، بوقف الاتصال مع (تل أبيب).

وأوضح أن مسؤولين إسرائيلين وآخرين "دوليين" حاولوا حتى اللحظة الأخيرة ثني "عباس"، عن اتخاذ قرار الانسحاب من الاتفاقات الموقعة مع واشنطن و(وتل أبيب).

والثلاثاء، أعلن "عباس"، الانسحاب من الاتفاقيات والالتزامات مع الحكومتين الإسرائيلية والأمريكية.

وقرار الانسحاب الذي أعلنه "عباس"، يعني وقف كل التفاهمات والاتفاقيات مع (إسرائيل)، وخاصة أوسلو، التي تأسست بناء عليها السلطة الفلسطينية.‎

وتعتزم الحكومة الإسرائيلية الجديدة في يوليو/تموز المقبل، مناقشة ضم أكثر من 130 مستوطنة يهودية في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن، الشريط الممتد بين بحيرة طبرية والبحر الميت، والذي سيصبح الحدود الشرقية الجديدة لـ(إسرائيل) مع الأردن.

واعتبر "نتنياهو"، الأحد الماضي، خلال خطاب تنصيب الحكومة أمام الكنيست، أن الوقت قد حان لتطبيق السيادة والقانون الإسرائيلي على كل أرجاء (إسرائيل)، لافتا إلى أنه دعم لسنوات موضوع فرض السيادة الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمود عباس تنسيق أمني وقف التنسيق الأمني التنسيق الأمني مع الاحتلال

عباس يهدد بإلغاء الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل إذا ضمت أراض جديدة

نيويورك تايمز: عباس يختار سيناريو يوم القيامة لمواجهة ضم الضفة

لماذا قد تكون تصريحات عباس مختلفة هذه المرة؟