خامنئي معلقا على هبوط طائرة إماراتية في إسرائيل: أكبر خيانة

الأربعاء 20 مايو 2020 04:41 م

علق المرشد الأعلى في إيران "علي خامنئي"، يوم الأربعاء، على تسيير الإمارات أول رحلة طيران مباشرة مع (إسرائيل)، متهما بعض الدول بخيانة الشعب الفلسطيني.

وذكر "خامنئي"، في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر": "اليوم ارتكب بعض دول الخليج الفارسي أكبر خيانة ضد تاريخها وتاريخ العالم العربي، وهي خانت فلسطين من خلال دعمها لـ(إسرائيل)، هل ستتسامح شعوب هذه الدول مع الخيانة من قبل قادتها؟".
 

 

وحمل المرشد الأعلى الإيراني السعودية المسؤولية عن إقامة "علاقات صارخة" مع (إسرائيل)، واصفا هذه العلاقات بـ"أكبر عمل خيانة"، و"خنجر طعن فلسطين والأمة الإسلامية".
 

 

وألقى "خامنئي" على واشنطن اللوم في هذه المسألة، مشددا على ضرورة أن يدرك جيران إيران العرب أن الولايات المتحدة ليست جديرة بالثقة بل إنها "تستغلهم كأدوات لحماية النظام الصهيوني والمصالح الإمبريالية الأمريكية في المنطقة".

وشدد "خامنئي" على أن "(إسرائيل) على حد ذاتها لا تحظى بأي قوة، وهناك عاملان يدعمانها، وهما الدعم الأمريكي غير المشروط، وامتناع حكومات عربية وإسلامية عن دعم فلسطين".

ولم تعبر الرحلة الإماراتية المجال الجوي السعودي ولكنها سافرت فوق الخليج إلى العراق في طريقها للبحر المتوسط حيث انعطفت جنوبا وهبطت في (إسرائيل) حسب مسار الرحلة الذي وضعه السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة "داني دانون".

وكانت مقاطع فيديو وصور أظهرت هبوط طائرة شحن تابعة لشركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية للمرة الأولى في مطار "بن جوريون" في تل أبيب قادمة من أبوظبي.

وحسب شركة "الاتحاد للطيران" فإن الطائرة المذكورة نقلت شحنة إمدادات طبية للفلسطينيين من الإمارات إلى (إسرائيل)، مشيرة إلى أنه لم يكن على متن الطائرة ركاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الإسرائيلية

للمرة الأولى.. طائرة إماراتية تهبط في تل أبيب (فيديو)

إيران تحذر السعودية والبحرين من التطبيع مع إسرائيل