قوات الوفاق الليبية تدمر سادس منظومة دفاعية روسية

الأربعاء 20 مايو 2020 10:46 م

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، أن عدد منظومات الدفاع الجوي الروسية من نوع "بانتسير"، التي دمرتها الأربعاء، وصل إلى 6 إثر استهداف منظومة جديدة في منطقة الوشكة القريبة من سرت.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الجيش "محمد قنونو" نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التي أطلقتها الحكومة لمواجهة عدوان الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" على طرابلس.

وقال "قنونو" إن "سلاح الجو تمكن من تدمير منظومة دفاع الجوي الروسية بانتسير قبل قليل، وهي الثانية في منطقة الوشكة".

وأضاف أن "عدد منظومات دفاع الجوي الروسية بانتسير التي نجحت قواتنا في استهدافها منذ فجر اليوم حتى الآن 6 منظومات، 3 في ترهونة جنوب طرابلس، و2 في الوشكة، وواحدة في سوق الأحد جنوب طرابلس".

وتواصل قوات "حفتر" تكبد خسائر فادحة جراء تلقيها ضربات قاسية في كافة مدن الساحل الغربي حتى الحدود مع تونس، وقاعدة الوطية الاستراتيجية، ومدينتي بدر وتيجي (شمال غرب).

والسيطرة على قاعدة الوطية الإثنين، هو ثاني سقوط لغرفة عمليات رئيسية تابعة لقوات "حفتر" في المنطقة نفسها، بعد سقوط مدينة غريان، في يونيو/حزيران الماضي.‎

ومنذ 4 أبريل/نيسان 2019، تشن قوات "حفتر" هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس مقر الحكومة، استهدفت خلاله أحياء سكنية ومواقع مدنية، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق الليبية حكومة الوفاق الوطني الليبية خليفة حفتر قوات خليفة حفتر

الوفاق الليبية تدمر ثالث منظومة دفاع جوي روسية لحفتر

وزير الداخلية الليبي: روسيا أرسلت مقاتلات إلى حفتر

الوفاق تسيطر على مدينة الأصابعة جنوب طرابلس وتطارد فلول حفتر

الوفاق الليبية تسيطر على 3 بلدات في 3 أيام