رسم للقدس يثير غضب نتنياهو.. وخامنئي: سنمحو إسرائيل

الأربعاء 20 مايو 2020 11:29 م

أثار رسم نشره المرشد الأعلى الإيراني "علي خامنئي" بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يحل الجمعة، حفيظة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" الذي انتقد هذا الرسم، وهو ما جعل "خامنئي" يرد عليه مرة أخرى.

وصور الرسم الذي نشره "خامنئي"، الأربعاء، احتفالا مفترضا بتحرير القدس الشرقية المحتلة، حيث يظهر في محيط المسجد الأقصى جنود فلسطينيون وأعلام فلسطين، ورايات "حزب الله" اللبناني، وصور رموز شيعية، بينها قائد الثورة الإيرانية الراحل "الخميني".

وأعلى الرسم، كتبت عبارة "فلسطين ستكون حرة" و"الحل النهائي: المقاومة حتى الاستفتاء".

وتعليقا على الرسم، قال "نتنياهو": "تهديد خامنئي بتنفيذ الحل النهائي ضد إسرائيل يذكر بخطة الحل النهائي الخاصة بالنازيين لتدمير الشعب اليهودي".

وأضاف: "عليه (خامنئي) أن يعرف أن أي نظام يهدد بتدمير إسرائيل يجد نفسه في خطر مماثل".

 

ويقول الإسرائيليون إن مصطلح "الحل النهائي" كان تعبيراً استخدمه قادة ألمانيا النازية، وأشار إلى القتل الجماعي لليهود في أوروبا.

وتعقيبا على "نتنياهو"، قال "خامنئي" في تغريدة على "تويتر"، إن "محو إسرائيل لا يعني محو اليهود".

وأضاف: "نحن لا شأن لنا بالشعب اليهودي.. محو إسرائيل يعني أن يختار المسلمون والمسيحيون واليهود الفلسطينيون حكومتهم بأنفسهم، وأن يطردوا الغرباء والأوباش أمثال نتنياهو".

وتابع قائلا: "هذا معنى محو إسرائيل، وهذا ما سيحصل".

والأربعاء، هاجم وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، الرسم الكاريكاتوري و"خامنئي" في تغريدة على "تويتر"، ووصف الرسم بـ"المعادي للسامية والبغيض".

وتزايد التوتر مؤخرا بين (إسرائيل) وإيران بما في ذلك في أعقاب تقارير عن هجمات سيبرانية متبادلة.

والثلاثاء، قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن (إسرائيل) هي على الأرجح من يقف خلف هجوم إلكتروني نُفذ في 9 مايو/أيار الجاري، وألحق أضرارا كبيرة في عمل ميناء "الشهيد رجائي" في بندر عباس بإيران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

يوم القدس يوم القدس العالمي علي خامنئي بنيامين نتنياهو

إيران تلغي مسيرات يوم القدس بسبب كورونا

خامنئي: سندعم أي بلد أو جماعة تقاتل إسرائيل

خامنئي: إسرائيل غدة سرطانية

خامنئي عن سليماني: جعل الفلسطينيين مؤهلين لمواجه إسرائيل