الجمعة 22 مايو 2020 03:56 م

تحطمت طائرة ركاب باكستانية تقل 107 أشخاص الجمعة أثناء محاولة الهبوط في مطار كراتشي.

وقال المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية (PIA) "عبدالله خان" إن الطائرة التي كانت تقل أكثر من 100 شخص، تحطمت بسبب عطل فني، وذلك بحسب مكالمة مع قائد الطائرة قبل تحطمها، والذي أكد أنه يعاني من مشكلات فنية.

وأظهرت مقاطع مصورة، أعمدة من الدخان تتصاعد من موقع سقوط الطائرة وطواقم الإسعاف تهرع إلى المكان.

وتحمل الرحلة المنكوبة رقم PK-8303.

وأرسل الجيش الباكستاني طائرات هليكوبتر لتقييم الأضرار والمشاركة في جهود الإنقاذ بينما يتم نشر فرق البحث والإنقاذ في المناطق الحضرية على الأرض، حسبما ذكر الجيش الباكستاني الجمعة.

وتم نقل 5 ناجين من الحادث إلى المستشفيات في مدينة كراتشي الباكستانية، عقب تحطم الطائرة، فيما تم انتشال جثث 10 أشخاص من ضحايا الحادث، وفقا لمسؤول من وزارة الصحة في باكستان.

وأعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ في جميع مستشفيات كراتشي بسبب سقوط الطائرة.

وتحطمت الطائرة على منازل سكنية في منطقة موديل كولوني المأهولة، ما يزيد من المخاوف بشأن سقوط ضحايا ليس بين الركاب فقط بل بين السكان المحليين أيضا.

وأكد موقع The News Internationalالباكستاني أن عدة مبان تضررت جراء تحطم الطائرة، مشيرا إلى أن قوات الأمن هرعت إلى موقع الحادث غير أن أعمال الإنقاذ تتعثر بسبب ضيق شوارع المنطقة.

 

من جانبه، عبر رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان"، عن صدمته وتعازيه لأسر ضحايا الطائرة، وكتب في تغريدة له على "تويتر"، الجمعة، "صدمت وحزنت على تحطم طائرة الخطوط الجوية الباكستانية. أنا على اتصال مع الرئيس التنفيذي لشركة PIAأرشد مالك، الذي غادر إلى كراتشي مع فرق الإنقاذ والإغاثة على الأرض لأن هذه هي الأولوية الآن. سيتم إجراء تحقيق فوري. الصلوات والتعازي لأسر المتوفين".

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات