طبيب أوكراني يكشف تزييف إعلام حفتر خبر مقتله

الاثنين 25 مايو 2020 04:55 م

كذّب طبيب أوكراني إعلام الجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر" بعد ادعائه مقتله في ليبيا، في إشارة لجثة المرتزق التابع لشركة "فاجنر" الروسية التي عثرت عليها قوات حكومة "الوفاق" الليبية في محور صلاح الدين، جنوبي طرابلس،  بعد السيطرة على كامل المنطقة.

وظهر الطبيب الأوكراني في فيديو تداولته وسائل إعلام ليبية، نافياً زياراته لليبيا ومفنداً ما روجه إعلام "حفتر" عن خبر مقتله في ليبيا.

وكانت قوات الوفاق عثرت على جثة مرتزق أجنبي تابع لشركة "فاجنر" الروسية يقاتل في صفوف "حفتر"، بعد تحرير محور صلاح الدين من قبل قوات الوفاق.

والجثةُ التي تمكنت كاميرا الأحرار من تصويرها صوتاً وصورة، تظهر المرتزق بلباس عسكري ومعدات حربية خاصة، لكن إعلام "حفتر" ومدونيه حاولوا قلب الحقائق ككل مرة، قائلين إن الجثة تعود لطبيب أوكراني يعمل في ليبيا، وأن قوات الوفاق هي التي ألبسته هذا الزي العسكري.

وتواصل قوات "حفتر" تكبد خسائر فادحة، جراء تلقيها ضربات قاسية في كافة مدن الساحل الغربي وصولا إلى الحدود مع تونس، إضافة إلى قاعدة "الوطية" الاستراتيجية (غرب)، وبلدتي بدر وتيجي، ومدينة الأصابعة بالجبل الغربي (جنوب غرب طرابلس).

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تشن ميليشيا "حفتر" منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليفة حفتر قوات خليفة حفتر فاجنر

فاجنر الروسية تتخطى دعم حفتر عسكريا لتوجيه الرأي العام بليبيا

هزيمة حفتر وانكشاف "فاغنر" بين صُرمان وصبراتة