كشف رئيس غرفة صناعة الملابس والمفروشات المنزلية في اتحاد الصناعات المصري "محمد عبدالسلام" عن تراجع مبيعات الملابس الجاهزة خلال موسم عيد الفطر بنسبة 75%، رغم تراجع الأسعار بنحو 30% على الأقل في ظل وباء كورونا.

وقال "عبدالسلام": "يتراوح حجم السوق المصري من الملابس الجاهزة بين 200 و250 مليار جنيه (12.6-15.7 مليار دولار) سنويا، والإنتاج المحلي يمثل 75 إلى 80% من حجم السوق بما يعادل 180 إلى 200 مليار جنيه (11-12.6 مليار دولار) وحجم المبيعات يبلغ 30 مليار جنيه سنويا تقريبا (1.8 مليار دولار)".

وملاحيا، وفي ظل الاستعدادات الاستباقية لعودة حركة الطيران، أكدت مصادر في وزارة الطيران المدني المصرية أن المطارات أتمت تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا؛ حيث تنفذ خطة تعقيم وتطهير بشكل يومي ومنتظم في صالات السفر والوصول والكاونترات ومواقف السيارات.

وقال وزير الطيران المدني الطيار "محمد منار": "تتضمن إجراءات التعقيم مواقع العمل في المطارات والطائرات، قبل وبعد وصول الرحلات الجوية الاستثنائية التي يتم تسييرها بالمطارات".

وأضاف: "تُجرى عمليات صيانة داخل جميع المنشآت؛ للتأكد من جهوزية واستعداد المطارات عند اتخاذ القرار لاستئناف الحركة الجوية المنتظمة، بعد تمام السيطرة وفرض آليات وضوابط جديدة للتعامل والتعايش مع الوضع الراهن".

وحتى الإثنين، بلغ إجمالي إصابات كورونا في مصر 17 ألفا و967، منها 783 وفاة، و4 آلاف و900 حالة تعاف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات