بالفيديو.. راغب علامة يدعو إلى انقلاب عسكري في لبنان

الثلاثاء 26 مايو 2020 03:14 م

طالب المطرب اللبناني "راغب علامة" جيش بلاده باستلام الحكم بالقوة، معتبرا ذلك "الحل الوحيد" لمحاسبة المتسببين في الفساد ونهب الثروات.

وقال "علامة"، في مقابلة متلفزة عبر شاشة "MTV لبنان"، في سهرة عيد الفطر، إن "ما أُخذ من الشعب اللبناني بالقوة لا يسترد إلا بالقوة".

وزعم أنه "لا يوجد أهم من الجيش حاليا شفافية وأخلاقا"، و"لا يوجد اثنان يختلفان على استلامه للسلطة بالقوة".

كما طالب "علامة" الجيش بفتح تحقيقات في جميع ما حدث بالبلاد وعرضها عبر شاشات التلفزة "شرط ألا تتجه الأمور ناحية تصفية حسابات سياسية".

وعن حكومة "حسان دياب"، التي تسلمت زمام الأمور قبل فترة وجيزة، اعتبر المطرب اللبناني أن تلك الحكومة استلمت "أرضا محروقة"؛ جراء "زعماء الطوائف وتوابعهم" في إشارة إلى الطبقة الحاكمة عبر الثلاثين عاما الماضية.

وشدد "علامة" على أنه لو عرض عليه منصب وزير بتلك الحكومة لن يوافق لأن نتيجة عمله ستكون الفشل إلا في حالة واحدة هي وجود "دعم دولي"، لافتا إلى أن الوضع السياسي الإقليمي لا يتماشى حاليا مع موقف مساعدة لبنان.

 

ومنذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019، يشهد لبنان احتجاجات شعبية ترفع مطالب سياسية واقتصادية، ويغلق مشاركون فيها من آن إلى آخر طرقات رئيسية ومؤسسات حكومية.

وصادقت الحكومة اللبنانية بالإجماع، مطلع مايو/أيار الجاري، على خطة إنقاذ تستغرق 5 سنوات؛ لانتشال الاقتصاد المحلي من مستويات تراجع حادة، أفضت إلى عجز بيروت عن دفع ديون خارجية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

راغب علامة الجيش اللبناني

راغب علامة عن السيسي: أتمنى أن يرزق الله لبنان برئيس مثله

راغب علامة يهاجم ساسة لبنان: أسوأ طبقة سياسية في التاريخ