باطل تنشر خريطة لمستشفيات وفنادق الجيش المصري

الثلاثاء 26 مايو 2020 09:26 م

نشرت حملة "باطل" المصرية، خريطة تفاعلية لفنادق ومستشفيات القوات المسلحة، وطالبت بتخصيصها لعلاج مصابي فيروس "كورونا" المستجد، خاصة الأطباء منهم.

وأكدت في بيان، الثلاثاء، أنه "لو تم تخصيص ربع مستشفيات وفنادق الجيش فقط لعزل وعلاج الأطباء المُصابين سيتم حل أزمة الأطباء حتى يتفرغوا لعلاج باقي المواطنين المصريين".

وأضاف البيان: "طالبنا في حملة باطل مرارا وتكرارا بتوفير أماكن عزل للأطباء وتوفير كل متطلبات الطواقم الطبية للقيام بواجبهم في مواجهة هذا الوباء".

وقالت الحملة إنها تكرر طلبها في أن تكون الفنادق أماكن عزل للأطباء والمستشفيات لعلاج المصابين.

وتابعت: "لا يمكن أبدا توفير بعض الأسرة من داخل المستشفيات لتكون أماكن عزل للأطباء كما صرحت الوزيرة (وزيرة الصحة هالة زايد) اليوم في حين تعاني المستشفيات من عدم توافر أسرة للمصابين في الوقت الذي فيه 46 فندقا موزعين على المحافظات المختلفة ممكن ضمهم فورا بقرار ليكونوا أماكن عزل للجيش الأبيض كما يحب النظام إطلاقه على الطواقم الطبية".

وأوضح البيان أنه "حان الوقت أن نوفر أدوات مواجهة الفيروس للجنود إذا أردناهم أن يخوضوا حربا ويضحوا فيها، وإلا نكون نعرض جنودنا للموت ونطلب منهم أن يموتوا في صمت".

وتعرضت وزارة الصحة مؤخرا لهجوم شديد من جانب عدد كبير من الأطباء بعد تسجيل صفوف الفرق الطبية إصابات ووفيات بفيروس "كورونا"؛ نتيجة تقاعس الوزارة عن القيام بواجبها في حمايتهم، بداية من الامتناع عن التحاليل المبكرة لاكتشاف أي إصابات بينهم، إلى التعنت في إجراء المسحات للمخالطين منهم لحالات إيجابية، لتصل حتى إلى التقاعس في سرعة توفير أماكن العلاج للمصابين منهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وفيات كورونا خسائر كورونا مكافحة كورونا حملة باطل

برلماني سابق يطالب بإقالة وزيرة الصحة المصرية

الصحة المصرية: 90% نسبة الإشغال بمستشفيات العزل

حرب على مواقع التواصل المصرية بسبب أطباء كورونا

أقوى الجيوش.. أمريكا في المقدمة ومصر الأولى عربيا والتاسعة عالميا

كيف طوع السيسي الدولة المصرية لخدمة مصالح الجيش؟