ليبيا.. قوات الوفاق تدمر مدرعة إماراتية وتغنم آليات عسكرية من حفتر

الأربعاء 27 مايو 2020 10:41 ص

وثقت مقاطع مصورة تدمير قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا لمدرعة إماراتية، واغتنامها آليات عسكرية تابعة لميليشيات "خليفة حفتر" جنوبي طرابلس.

وأظهر مقطع نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، التابع لحكومة الوفاق لحظة احتراق المدرعة الإماراتية في محور الخلاطات جنوبي العاصمة، بعدما أن دمرتها كتيبة 301 مشاة.

 

كما أظهر مقطع آخر نشرته قناة "ليبيا الأحرار" (خاصة)، عناصر الجيش الليبي أثناء تفقد دبابتين تابعتين لميليشيا "حفتر" وذخائر، إثر السيطرة عليها بمحور "عين زارة"، جنوبي طرابلس.

 

وتأتي التطورات عقب نجاح القوات التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا (المدعومة من تركيا) في السيطرة، خلال الأيام القليلة الماضية، على محاور قتال ومعسكرات استراتيجية جنوبي طرابلس، من أبرزها معسكرات حمزة واليرموك والصواريخ.

وتواصل ميليشيات "حفتر" (المدعومة من الإمارات ومصر وروسيا) تكبد خسائر فادحة، جراء تلقيها ضربات قاسية في كافة مدن الساحل الغربي وصولا إلى الحدود مع تونس، إضافة إلى قاعدة "الوطية" الاستراتيجية (غرب)، وبلدتي بدر وتيجي، ومدينة الأصابعة بالجبل الغربي (جنوب غرب طرابلس).

ومنذ 4 أبريل/نيسان 2019 تشن قوات "حفتر" هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق الليبية رئيس حكومة الوفاق حكومة الوفاق الوطني الليبي قوات خليفة حفتر

إعادة تموضع.. لماذا أرسلت روسيا مقاتلات إلى قاعدة الجفرة الليبية؟

قوات الوفاق تسيطر على حي الكايخ جنوبي طرابلس

إماراتيون متورطون في ضرب أهداف في ليبيا (فيديو)

حدود القوة الإماراتية.. لماذا تبحث أبوظبي عن ضامنين جدد لأمنها؟