تحذيرات بتحول أمريكا اللاتينية إلى بؤرة كورونا المقبلة

الأربعاء 27 مايو 2020 10:47 ص

تسارعت معدلات انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" في كل من البرازيل والبيرو وتشيلي، فيما بات ينذر بموجة تفش واسعة في دول أمريكا اللاتينية تجعلها البؤرة الجديدة للوباء.

ومع أكثر من 41 ألف وفاة و774 ألف إصابة، أصبحت منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي بؤرة جديدة لتفشي وباء "كورونا"، وفقا لما أكدته منظمة الصحّة للبلدان الأمريكيّة.

وحذرت وكالة إقليمية تابعة لمنظمة الصحة العالمية من معدلات انتشار الفيروس، مناشدة هذه البلدان عدم تخفيف الإجراءات الرامية إلى الحد من تفشي الوباء.

وقالت مديرة منظمة الصحة للبلدان الأمريكية ومقرها واشنطن، "كاريسا إتيان"، إننا في "أمريكا الجنوبية قلقون بشكل خاص، نظراً إلى أن عدد الإصابات الجديدة المسجلة الأسبوع الماضي في البرازيل هو الأعلى على مدى فترة 7 أيام منذ بداية الوباء".

وأشارت إلى أن "البيرو وتشيلي سَجلتا أيضاً معدلات مرتفعة، في مؤشر على أن الانتشار يتسارع في هاتين الدولتين".

وأظهر إحصاء استنادا إلى مصادر رسمية لغاية مساء الثلاثاء أن منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي سجلت 774767 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، بينها أكثر من 41600 وفاة.

بينما تجاوز العدد اليومي للإصابات الجديدة أعداد الإصابات في أوروبا والولايات المتحدة، ما جعل أمريكا اللاتينية "من دون أدنى شك" البؤرة الجديدة للوباء، بحسب منظمة الصحة للبلدان الأمريكية.

وقالت "كاريسا إتيان" إنه "بالنسبة إلى معظم دول الأمريكيتَين، فإن الوقت ليس مناسباً الآن لتخفيف القيود أو الحد من استراتيجيات الوقاية".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا

40 ألف وفاة في أمريكا اللاتينية والكاريبي بكورونا

وسائل إعلام عربية تروج الشائعات: كورونا بكتيريا وليس فيروسا

أمريكا اللاتينية الأكثر تضررا بكورونا والأولى في عدد الوفيات