الصحفي الثالث.. وفاة نائب رئيس تحرير جريدة مصرية بكورونا

الخميس 28 مايو 2020 03:57 م

سجلت مصر، يوم الخميس، حالة الوفاة الثالثة في صفوف الصحفيين، جراء الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد، بعدما توفي الكاتب الصحفي "فتحي الصراوي"، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية القومية.

وبوفاة نائب رئيس التحرير بجريدة الجمهورية، تكون الحالة الثانية المسجلة من داخل مؤسسة الجمهورية في أقل من 24 ساعة، والثالثة في صفوف الصحفيين.

وفي وقت سابق، توفي الإداري "مجدي علي"، الموظف بإدارة الملصقات بإعلانات المصرية التابعة لدار التحرير للطبع والنشر، متأثرا بإصابته بالفيروس.

ومن جانبه، أعلن "ضياء رشوان" نقيب الصحفيي عدد المصابين والمتوفين في صفوف الصحفيين بفيروس "كورونا" الجديد، مؤكدا أنه منذ يوم 24 مارس/آذار، تم تسجيل 9 حالات إصابة بين الصحفيين، توفي منهم 2.

والأربعاء، قفزت إصابات "كورونا" في مصر، إلى 910 حالات للمرة الأولى، ليرتفع الإجمالى إلى 19 ألفا و666 إصابة، فيما سجلت البلاد 19 وفاة، رفعت إجمالى الوفيات إلى 816 حالة.

وتبدأ الحكومة المصرية، السبت، جولة جديدة في تطبيق إجراءات لحظر التجول، في إطار مكافحة الفيروس، بعد رمضان والعيد، حيث من المقرر أن يبدأ حظر حركة المواطنين من الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، حتى السادسة من صباح اليوم التالي، ولمدة 15 يوما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا

وفاة أول صحفي مصري بفيروس كورونا

إصابة المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم بكورونا

وفاة رئيس أول حكومة معارضة في المغرب