لهذا السبب.. تنظيم الدولة يتوعد قطر

الجمعة 29 مايو 2020 09:19 ص

توعد تنظيم "الدولة الإسلاميّة"، دولة قطر، بسبب تقديمها الدعم للتحالف الدولي عبر قاعدة العديد.

جاء ذلك، في رسالة صوتية مدتها 39 دقيقة، الخميس، نقلها من عرف نفسه بأنه المتحدث باسم التنظيم "أبوحمزة القرشي"، ونشرت على صفحة التنظيم في تطبيق "تليجرام" وتطرّق فيها أيضاً إلى فيروس كورونا.

وقال "القرشي": "لم ننس يوماً أنّ قاعدة العديد التي بناها طواغيت قطر ليستضيفوا فيها الجيش الأمريكي، كانت ولا زالت مركز قيادة الحملة الصليبية على المسلمين في خراسان والعراق والشام واليمن"، في إشارة منه إلى التحالف الدولي ضدّ الإرهاب بقيادة واشنطن.

وبعدما سيطر عام 2014 على ما يُقارب ثلث مساحة العراق ومساحات شاسعة من سوريا، تكبّد تنظيم "الدولة الإسلامية" خسائر متتالية قبل هزيمته العام الماضي، لكنّ مسلحي التنظيم يواصلون شنّ اعتداءات دمويّة، خصوصاً في سوريا والعراق.

وفي التسجيل ذاته، وصف تنظيم "الدولة الإسلامية"، وباء فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، بأنه "عقاب أنزله الله على أعدائه".

وقال "القرشي": "أرسل الله بقدرته على أتباع فرعون طواغيت هذا الزمان وأشياعهم وأتباعهم ومنتخبيهم وعبيدهم وجنودهم عذابا من عنده، هو أضعف مخلوقاته، لا تراه الأعين، وقد حير العالم بأسره، وعلى رأسهم الطواغيت والجبابرة".

وهذا هو التسجيل الصوتي الثالث للتنظيم منذ اختيار "أبوإبراهيم الهاشمي القرشي"، زعيما جديدا، بعد مقتل "أبوبكر البغدادي"، على أيدي قوات أمريكية خاصة، شمال غرب سوريا أواخر العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

(تنظيم الدولة) قاعدة العديد القطرية

هل يستغل تنظيم الدولة الإسلامية كورونا لتكرار سيناريو 2014؟