قطر.. المحال التجارية تعاود العمل الأحد

السبت 30 مايو 2020 12:41 م

قررت السلطات القطرية تحديد ساعات عمل المحلات التجارية والخدمية التي تستأنف نشاطها اعتبارا من الأحد، في إطار تخفيف التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحددت وزارة التجارة والصناعة في قطر، في بيان صدر الجمعة، ساعات عمل المحلات التجارية والخدمية، من الساعة السابعة صباحا إلى الواحدة مساءً.

ولفتت إلى وجود استثناءات من قرار تحديد أوقات العمل؛ وذلك لضمان استمرار عمل بعض القطاعات والأنشطة الحيوية بتقديم خدماتها للمستهلكين والعملاء.

وتشمل الاستثناءات: المخابز، ومنافذ بيع المنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية والتموينية، والمجمعات التجارية، ومحال السوبر ماركت والبقالات، ومحال بيع الخضراوات والفواكه، والمطاعم للعمل بتوصيل الطلبات الخارجية فقط.

كما شملت الاستثناءات في قطاع الصحة الصيدليات، وفي قطاع السيارات محطات البترول وورش صيانة السيارات التابعة للوكالات.

واشترطت الوزارة القطرية على كافة الشركات والأنشطة التجارية والخدمية الالتزام التام بسياسات وزارات التجارة والصناعة، والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، والصحة العامة، بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها في مكان العمل وسكن العمال لحمايتهم والحد من انتشار كورونا.

ومطلع مايو/أيار الجاري، أصدر مجلس الوزراء القطري قرارا بإغلاق المحال وإيقاف جميع الأنشطة التجارية حتى 30 من الشهر نفسه.

وفي أبريل/نيسان الماضي، قررت قطر إغلاق المحال وإيقاف جميع الأنشطة التجارية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، للحد من تفشي كورونا.

وحتى الجمعة، وصلت عدد الاصابات في قطر إلى 52 ألفا و907، بينها 36 وفاة، و20 ألفا و604 حالات تعاف.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر كورونا فيروس كورونا

كورونا قطر.. للمرة الأولى أعداد المتعافين تتجاوز المصابين