السبت 30 مايو 2020 08:12 م

يستطيع الباحثون عن الإثارة في اليابان الاستمتاع قريبًا بركوب الأفعوانيات بعد إعادة افتتاح مدن الملاهي في جميع أنحاء البلاد، ولكن هناك طلب واحد قد يواجهونه، هو: لا صراخ.

فمع رفع اليابان حالة الطوارئ هذا الأسبوع، قدمت مجموعة من مدن الملاهي الرئيسية مجموعة من الإرشادات حول كيفية ضمان سلامة الضيوف والموظفين من فيروس "كورونا" المستجد.

هناك إرشادات متوقعة؛ مثل زيادة إجراءات التعقيم، وإجراء فحوصات منتظمة لدرجات حرارة الجسم واستخدام قناع الوجه مع التأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي.

ولكن بعض الإرشادات من المحتمل أن تفاجئ الزوار، مثل طلب تجنب الصراخ أو الهتاف أثناء ركوب أشياء مثل الأفعوانيات، وهو طلب صعب طبعًا.

تنص المبادئ التوجيهية أيضًا على أنه إذا كان من الصعب على بعض الموظفين ارتداء أقنعة بسبب طبيعة عملهم -مثل موظفي منزل الرعب المسكون- فيجب عليهم الابتعاد مسافة متر واحد على الأقل عن الزوار.

ستتأثر خدمة العملاء أيضًا، حيث يجب أن تبقى المحادثات قصيرة قدر الإمكان.

وتقول أحد التوجيهات للموظفين: "في إطار نمط جديد لخدمة العملاء؛ يفضل استخدام مزيج من العيون المبتسمة وإيماءات اليد وما إلى ذلك للتواصل مع الزوار حتى لو كنت ترتدي قناعًا".

تم إغلاق المنتزهات الرئيسية في اليابان منذ وقت مبكر في فبراير/شباط لمكافحة انتشار "كوفيد-19"، وعلى الرغم من أن بعض المنتزهات الترفيهية اليابانية بدأت في الترحيب بالضيوف مرة أخرى، إلا أن "طوكيو ديزني لاند" و"يونيفرسال يابان" لم يعلنوا عن مواعيد إعادة افتتاح.

المصدر | سي إن إن - ترجمة الخليج الجديد