الأحد 31 مايو 2020 03:31 م

أقامت الخطوط الجوية القطرية، الأحد، شراكة مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، لتوصيل المساعدات الدولية إلى النازحين على مستوى العالم.

جاء الإعلان عن تلك الشراكة في بيان نشرته الخطوط الجوية القطرية على موقعها الإلكتروني.

وقال البيان، إن اتفاق الشراكة مدته عامان، وبموجبه يستخدم قسم الشحن بالشركة طائرات الشحن ومخازن طائرات الركاب لنقل الإمدادات إلى من هم في أمس الحاجة إليها حول العالم.

وأشار إلى ذلك الاتفاق يأتي خلال هذه الأوقات غير المسبوقة في ظل جائحة فيروس "كورونا".

وأوضح أنه بموجب الاتفاقية، التي جرى توقيعها في الدوحة في 19 مايو/أيار الجاري، تستفيد المفوضية الأممية من أسطول الناقلة القطرية لتقديم الدعم المنقذ للحياة، بما في ذلك المياه والرعاية الطبية ومواد النظافة للحفاظ على سلامة اللاجئين والنازحين وأفراد المجتمع المضيف في جميع أنحاء العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية "أكبر الباكر": "نحن فخورون للغاية بتوحيد جهودنا مع المفوضية لتقديم المساعدة الإغاثية للأشخاص والمجتمعات الأكثر احتياجاً".

وأضاف "الباكر": "يسعدنا أن نتمكن من مد يد العون لدعم هذه القضية العظيمة خلال هذه الأزمة، عملنا عن كثب مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية لإعطاء الأولوية لشحن الإمدادات الطبية والمساعدات التي بلغت أكثر من 175 ألف طن".

وبحسب البيان، زادت الخطوط القطرية للشحن بشكل كبير عملياتها لدعم التجارة العالمية ونقل الإمدادات الأساسية وسلع الإغاثة إلى المناطق المتضررة.

 

المصدر | الخليج الجديد