الأحد 31 مايو 2020 10:16 م

كشفت قائمة المتقدمين رسميا بطلب استضافة نهائيات كأس آسيا 2027، عن تنافس كل من السعودية وقطر والهند وأوزبكستان على استضافة البطولة القارية.

وأعلن مصدر بالاتحاد الآسيوي أن الدول الأربع تقدمت بشكل رسمي بطلب الاستضافة، في حين لا يزال المجال مفتوحا للتقديم، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتقدمت الدول الأربعة بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في أبريل/نيسان الماضي تمديد مهلة تلقي الطلبات لثلاثة أشهر حتى 30 يونيو/حزيران، بعد أن كان الموعد النهائي في 31 مارس/آذار.

وقال الاتحاد القاري في بيان صادر عنه في ذلك الوقت إن القرار جرى اتخاذه "في ضوء الوباء الحالي (فيروس كورونا)، وذلك من أجل منح الاتحادات الأعضاء التي تأثر الكثير منها بالوباء العالمي الوقت الكافي لإنجاز عملياتها الداخلية والجداول الزمنية".

ومن المقرر أن تحسم اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي هوية الفائز بالاستضافة العام المقبل، بعد أن مددت الموعد النهائي لتقديم ملف الترشح حتى 30 يونيو/حزيران المقبل.

وسبق أن أعلن كل من الأردن والعراق رغبتهما كذلك في تنظيم الحدث الكروي الأبرز في القارة الآسيوية، لكن تفشي فيروس "كورونا"، وما خلفه من خسائر اقتصادية، ربما دفع عددا من الدول الراغبة إلى عدم التقدم نحو هذه الخطوة بشكل جدي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات