مستشار السيسي: انتشار كورونا سريع جدا وعائلات بأكملها تحمل الفيروس

الاثنين 1 يونيو 2020 04:05 م

قال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الطبية والوقائية بمصر "محمد عوض تاج الدين"، إن انتشار فيروس كورونا المستجد أصبح سريعًا جدًا وهناك عائلات بالكامل حاملة للفيروس.

ولفت خلال مؤتمر صحفي عقده، الأحد، بمقر وزارة الإعلام، أن الفترة الماضية شهدت زيادة في أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا خصوصًا في الأسبوع الأخير من شهر رمضان وأسبوع العيد.

وزعم "تاج الدين" أن الدولة لديها كافة الإمكانيات من مستشفيات وأدوية لمواجهة تلك الزيادات وهناك متابعة داخلية وخارجية لمتابعة تطورات فيروس كورونا.

وجاءت تصريحات "تاج الدين" متناقضة مع ما أدلى به مدير مستشفى الأقصر العام، الدكتور "خلف عمر" من عدم وجود أماكن متوفرة في المستشفيات حاليا لعلاج المصابين.

وقال مستشار الرئيس المصري أيضا إن زيادة عدد الحالات تسبب في حدوث نوع من الازدحام الشديد على مستشفيات الحميات والصدر، وهي الأماكن المخصصة لعلاج حالات كورونا، موضحًا أنه تم الاتفاق على زيادة عدد المستشفيات التي تستقبل هذه الحالات بالتعاون بين وزارتي الصحة والتعليم والبحث العلمي.

وادعى أن المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية لديها القدرة الكبيرة على استيعاب كل الحالات مع وجود كوادر بشرية مدربة على كيفية التعامل مع هذه الحالات وفق كل مرحلة.

ويأتي تزايد أعداد المصابين والوفيات في الوقت الذي أعلنت فيه العديد من مستشفيات الحجر الصحي المخصصة لاستقبال مرضى "كورونا" عدم قدرتها على استيعاب أي أعداد جديدة، في مؤشر يعتبره مصريون ينذر بخطر انهيار المنظومة الصحية في مصر.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا

توجيه الأمن الوطني بمصر لإخراج مصابي كورونا من المستشفيات