ترامب يتهم بايدن بإطلاق سراح المخربين خلال الاحتجاجات الأخيرة

الاثنين 1 يونيو 2020 04:54 م

اتهم الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب" نائب الرئيس السابق المرشح الرئاسي "جو بايدن" بالعمل "على إطلاق سراح الأناركيين المخربين خلال الاحتجاجات الأخيرة"، التي اندلعت عقب مقتل الأمريكي من أصول أفريقية "جورج فلويد" بيد الشرطة الأمريكية في مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

وقال "ترامب" إنه شعر بالفزع عندما علم أن "13 من موظفي جو بايدن كانوا يدفعون الكفالات لإخراج المقبوض عليهم فى مينيابوليس، جراء أعمال العنف".
 

 

وأضاف: "هؤلاء هم  نفس الأشخاص الذين دمروا سياتل قبل سنوات، من يدفع لهؤلاء الناس؟.. لقد شعرت بالفزع لأن 13 من موظفي جو بايدن كانوا يتبرعون بالمال لإنقاذ الناس وإخراجهم من السجن في مينيابوليس، كان يجب أن يبقوا في السجن حتى ينتهي هذا الأمر، وحتى بعده".

وتابع: "أصبح شعب ومؤيدو جو بايدن النائم، راديكاليا جدا لدرجة أنهم يعملون على إخراج الأناركيين من السجن، وربما أكثر، جو لا يعرف أي شيء عن ذلك، فهو جاهل، لكنهم سيكونون القوة الحقيقية، وليس جو".
 

 

واختتم "ترامب" حديثه قائلا: "موعدنا في الثالث من نوفمبر"، في إشارة إلى موعد الانتخابات الأمريكية 2020.
 

 
وتشهد جميع الولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجات على مقتل "جورج فلويد"، منذ الثلاثاء الماضي، متحولة إلى أحداث عنف بين المحتجين والشرطة.

وتجمع مئات المحتجين حول البيت الأبيض في العاصمة واشنطن، منذ مساء السبت مرددين شعارات مثل "العدالة لفلويد"، "لا سلام بدون عدالة"، "لا أستطيع التنفس"، "حياة السود مهمة".

ومع تصاعد التوتر بين الشرطة والمحتجين، أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لدفع المحتجين للخلف بعيدا عن حديقة البيت الأبيض، فيما رد المحتجون بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه.

والإثنين الماضي، أوقفت شرطة مينيابوليس الأمريكية، "فلويد" بشبهة الاحتيال، وأثناء توقيفه أقدم شرطي على وضع ركبته على عنقه وهو رهن الاعتقال منبطحا على بطنه، ما أدى إلى مقتله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جو بايدن الاحتجاجات الأمريكية المظاهرات في أمريكا مظاهرات في أمريكا

إيران تدعو أمريكا إلى وقف العنف ضد المتظاهرين

كيف وصلت السياسة الأمريكية في المنطقة إلى مرحلة السقوط الحر؟

هل تساهم الاحتجاجات الأمريكية في زيادة شعبية بايدن؟

مؤامرة أم نموذج ملهم؟ هكذا تعامل الإعلام الخليجي مع احتجاجات أمريكا