الاثنين 1 يونيو 2020 09:48 م

أعلن المتحدث باسم مجلس النواب المصري، "صلاح حسب الله"، عن تعرض 7 نواب للإصابة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وذكر "حسب الله" خلال مداخلة هاتفية مع قناة "صدى البلد"، أن النواب المصابين من مناطق متعددة.

وأشار إلى اتخاذ البرلمان إجراءات احترازية جيدة للوقاية من الفيروس، مؤكدا على أن العمل مستمر.

وعقب موضحا أن المجلس مقبل على مناقشة الموازنة العامة للدولة، ولا توجد رفاهية إضاعة أي وقت مع مناقشة قوانين عاجلة مثل قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ وتقسيم الدوائر الانتخابية وقبل رفع دور الانعقاد سيتم الانتهاء من هذه القوانين.

وسجلت مصر الإثنين 1399 حالة إصابة بفيروس "كورونا"، نزولا من 1536، يوم الأحد، كما سجلت 46 حالة وفاة وهو نفس عدد وفيات اليوم السابق.

وقال "خالد مجاهد" المتحدث باسم وزارة الصحة في بيان: "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين هو 26384 حالة من ضمنهم 6297 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي و1005 حالات وفاة".

وأضاف أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات هي القاهرة والجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر، ومطروح، وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات.

وناشد المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي لاسيما في المحافظات التي تشهد معدلات إصابة عالية.

وتطبق مصر إجراءات عزل عام منذ مارس/آذار شملت إغلاق المدارس والجامعات والأندية الرياضية والمقاهي وأماكن التجمعات الكبيرة، كما تفرض حظر تجول جزئيا.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات