الثلاثاء 2 يونيو 2020 03:09 م

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي السماح بعمل شركات ومؤسسات القطاع الخاص وكذلك المراكز التجارية والمولات في دبي بنسبة 100% اعتبارا من الأربعاء.

وستكون أوقات العمل خلال الأوقات المُعلنة للسماح بالحركة في الإمارة، التي تبدأ من الساعة 6 صباحا وحتى 11 مساءً على أن يكون لكل مركز تسوق الحرية في اختيار ساعات العمل فيه ضمن تلك التوقيتات.

اللجنة، التي يرأسها حاكم دبي "محمد بن راشد"، قالت إن القرار يأتي في سياق الاستئناف التدريجي للأنشطة الاقتصادية وإعادة الحياة إلى طبيعتها بصورة مرحلية، مع التشديد على مواصلة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تضمن سلامة وصحة جميع العاملين في تلك المواقع.

ونصحت اللجنة بالاستمرار في العمل عن بُعد لموظفي شركات ومؤسسات القطاع الخاص المعرضين لخطر العدوى، لا سيما أصحاب الأمراض المزمنة للجهاز التنفسي، وكذلك أصحاب المناعة المنخفضة.

كما نبهت على ضرورة اتخاذ المراكز التجارية والمولات كافة الاحتياطات التي تضمن السلامة لجميع زوارها والعاملين فيها، بما في ذلك التعقيم المستمر لمختلف المرافق، وتوفير المعقمات في أماكن مختلفة وعند مداخل المولات، واستخدام أجهزة قياس الحرارة عند جميع المداخل.

وأكدت اللجنة أن الحملات التفتيشية ستستمر من قبل جميع الجهات الرقابية ذات الصلة من أجل ضمان التطبيق الدقيق لتلك التعليمات، وفرض الغرامات على المخالفين سواء من الجمهور أو إدارات المراكز التجارية.

وفي وقت سابق، قالت الإمارات إن مطار دبي سيبدأ أيضا استقبال المواطنين العائدين والمسافرين إلى وجهات أخرى في رحلات عابرة اعتبارا من الأربعاء.

كانت الإمارات أوقفت دخول المقيمين غير الإماراتيين، منذ 19 مارس/آذار. وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن المقيمين، الذين لهم أقارب في البلاد، ستبدأ إعادتهم اعتبارا من أول يونيو/حزيران للم شملهم مع أسرهم.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات