رئيس شرطة هيوستن لترامب: فلتغلق فمك

الخميس 4 يونيو 2020 09:01 ص

طلب رئيس شرطة هيوستن من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إبقاء فمه مغلقا، ردا منه على تهديد "ترامب" بنشر قوات الجيش للسيطرة على الاحتجاجات ضد مقتل "جورج فلويد" على يد الشرطة.

وقال "آرت أسيفيدو"، رئيس شرطة هيوستن بولاية تكساس: "دعوني فقط أقول هذا لرئيس الولايات المتحدة بالنيابة عن رؤساء الشرطة في هذا البلد، أرجوك، إن لم يكن لديك كلاما بناء لتقوله فأبق فمك مغلقا".

وأضاف: "لأنك تعرض رجالا ونساء في بداية عشرينياتهم للخطر. الأمر لا يتعلق بالسيطرة بل بكسب العقول والقلوب"، وفقا لـ"سي.إن.إن".

وتابع: "يجب على ترامب التصرف كرئيس دولة وليس كمقدم لبرنامج المتدرب التليفزيوني"، الذي كان يقدمه وينتجه "ترامب" قبل انتخابه رئيسا.

وأضاف: "هذه ليست هوليوود، هذه هي الحياة الحقيقية وحياة (الناس) الحقيقية معرضة للخطر".

وهدد "ترامب" بتدخل قوات الجيش في الولايات الأمريكية، التي تشهد احتجاجات عنيفة منذ أكثر من أسبوع، إذا لم يتمكن حكام تلك الولايات من السيطرة عليها عبر "ملاحقة وسجن المحتجين".

ولفظ "فلويد" أنفاسه الأخيرة بعد أن بقي شرطي أبيض جاثما بركبته على رقبته لما يقرب من 9 دقائق في 25 مايو/أيار في مدينة منيابوليس ليشعل ذلك من جديد قضية وحشية الشرطة ضد الأمريكيين من أصل أفريقي قبل 5 أشهر من انتخابات الرئاسة.

ووجهت لضابط الشرطة الذي جثم بركبته على رقبة "فلويد" تهمة القتل من الدرجة الثالثة وتهمة القتل غير العمد من الدرجة الثانية، وأقيل 3 ضباط آخرين متورطين، لكن لم توجه لهم اتهامات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شرطة هيوستن جورج فلويد الاحتجاجات الأمريكية المظاهرات في أمريكا مظاهرات في أمريكا

المحتجون الأمريكيون يتحدون تهديدات ترامب لليلة الثامنة

ترامب يهاجم ماتيس ويصفه بالكلب المجنون

سناب شات يوقف الترويج لحساب ترامب بسبب تحريضه على العنف

ترامب يوقع مرسوما يمنع الشرطي من اللجوء إلى الخنق