سناب شات يوقف الترويج لحساب ترامب بسبب تحريضه على العنف

الخميس 4 يونيو 2020 10:13 ص

أوقفت شركة "سناب" ترويج موقعها للتواصل الاجتماعي "سناب شات" لحساب الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب" في صفحتها الخاصة بالمحتوى المجمع.

وقال متحدث باسم "سناب" في بيان، الأربعاء (الثالث من يونيو/حزيران 2020): "نحن لا نروج حاليا للمحتوى الذي ينشره الرئيس عبر منصة (ديسكافر) في سناب شات".

وتابع المتحدث باسم الشركة: "لن نزيد من الأصوات التي تحرض على العنف العنصري والظلم من خلال منحهم ترويجا مجانيا على (ديسكافر)".

ولا يزال حساب "ترامب" على موقع "سناب شات" موجودا على المنصة، ولديه حوالي  1.5 مليون متابع.

وجاء قرار شركة "سناب" في أعقاب نشر الرئيس الأمريكي لمنشورات مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي هدد فيها بإطلاق "الكلاب المتوحشة" و"الأسلحة المشؤومة" على المحتجين الذين نظموا للاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية ضد عنف الشرطة.

وكانت شركتا "سناب" و"فيسبوك" قد انضمتا إلى قائمة الشركات الأمريكية المنددة بالتمييز العرقي في الولايات المتحدة، حيث اندلعت احتجاجات عنيفة في عدد من مدنها الكبرى بسبب وفاة "جورج فلويد"، وهو رجل أسود أعزل لقي حتفه أثناء ضبط الشرطة له في منيابوليس الأسبوع الماضي.

وانضمت الشركتان إلى "إنتل كورب"، و"نتفليكس"، و"نايكي" في اتخاذ موقف معلن مندد بوفاة "فلويد"، وعبرتا عن مخاوفهما بشأن التمييز ضد الأمريكيين السود.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك"، "مارك زوكربيرج" في منشور على منصته في ساعة متأخرة مساء الأحد الماضي: "نحن نقف مع مجتمع السود وجميع أولئك الذين يعملون من أجل العدالة تكريما لجورج فلويد وبرونا تايلور وأحمود أربيري والعديد من الأشخاص الآخرين الذين لن تُنسى أسماؤهم".

وأضاف أن "فيسبوك" ستخصص 10 ملايين دولار للمنظمات التي تعمل من أجل تحقيق العدالة العرقية.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

سناب شات سناب المظاهرات في أمريكا مظاهرات في أمريكا دونالد ترامب جورج فلويد

رئيس شرطة هيوستن لترامب: فلتغلق فمك

سناب شات تعتذر عن فلتر يكسر فيه المستخدمون القيود عندما يبتسمون