أعيان الزنتان يبارك انتصارات الوفاق ويدعوها لتطهير باقي البلاد

الجمعة 5 يونيو 2020 03:09 م

بارك المجلس الأعلى لأعيان وحكماء مدينة الزنتان الليبية (170 كلم جنوب غرب طرابلس)، الجمعة، انتصارات قوات الوفاق ضد ميليشيات "خليفة حفتر"، وتحريرها كامل المنطقة الغربية.

وقال المجلس في بيان له الجمعة، إنه "يبارك ويهنئ الشعب والجيش الليبي بما قدمه من انتصارات وملاحم أسطورية في صد العدوان وتحرير كامل المنطقة الغربية".

واعتبر هذا الانتصار "هزيمة لمشروع قوى الشر المتمثلة في بعض الأنظمة العربية الداعمة لعودة ليبيا للدكتاتورية والاستبداد وحكم العسكر".

تطهير كامل البلاد

المجلس أكد على ضرورة تطهير كامل البلاد من ميليشيات "حفتر" ومحاسبتهم على ما اقترفوه من جرائم، مشددا في الوقت ذاته على رفض التفاوض والجلوس مع "مجرم الحرب" أو الاعتراف به كشريك في الصلح، داعيا إلى ملاحقته وتقديمه للعدالة، في إشارة إلى "حفتر".

كما دعا إلى وضع استراتيجية لمرحلة ما بعد العدوان إعادة بناء الجيش بالطرق الصحيحة وقطع الطريق على المتربصين بليبيا وأمنها.

وفي وقت سابق الجمعة، تمكنت قوات الوفاق من تحرير بلدة العربان جنوبي مدينة غريان عقب أقل من ساعة من تحرير مدينة ترهونة الاستراتيجية (90 كلم جنوب شرق العاصمة).

وحققت الوفاق هذه الانتصارات بعد يوم من إعلانها استكمال تحرير طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا.

وكانت ميليشيات "حفتر"، وبدعم من دول عربية وأوروبية، احتلت مناطق في طرابلس، ضمن هجوم بدأته في 4 أبريل/ نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة، مما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي واسع.

ومنذ إطلاقه عملية "عاصفة السلام"، في 25 مارس/ آذار الماضي، تمكنت قوات الوفاق من تحرير كامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدتين بالجبل الغربي.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق الليبية ترهونة الزنتان

قوات الوفاق تعلن السيطرة على كامل طرابلس

قوات الوفاق تغتنم أسلحة لحفتر بمئات ملايين الدولارات

بن جاسم يهنئ الوفاق الليبية ويدعوها للتسامح