السبت 6 يونيو 2020 10:04 م

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، أنها أسقطت طائرتين مسيرتين داعمتين لمليشيات الجنرال "خليفة حفتر" في مدينة سرت، شمالي وسط البلاد، التي تشهد اشتباكات مسلحة بعدما تقدمت قوات حكومة الوفاق وسط المدينة وسط فرار لقوات "حفتر".

وقال بيان عسكري صادر عن قوات "بركان الغضب" التابعة لقوات الوفاق، عبر حسابها على "فيسبوك": "قواتنا البطلة تنجح في إسقاط طائرة إماراتية مسيرة وينق لونق، عند بوابة 30 في سرت (450 كلم شرق طرابلس)".

كما أكد الناطق الرسمي باسم "غرفة عمليات سرت والجفرة"، التابعة للوفاق، العميد "عبدالهادي دراه"، لقناة "ليبيا بانوراما" (الخاصة)، أن قواته أسقطت طائرة مسيرة ثانية داعمة لـ"حفتر" في الحدود الإدارية لسرت.

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت قوات حكومة الوفاق، في بيان، تقدم قواتها من 3 محاور إلى وسط سرت، بالتزامن فرار مليشيا "حفتر".

كما أعلن آمر (قائد) غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة، العميد "إبراهيم بيت المال"، في بيان، بسط السيطرة على بوابة الثلاثين والمحطة البخارية في سرت، وذلك ضمن عملية "دروب النصر" لتحرير المدينة.

وقبل ساعات، أعلنت قوات الوفاق إطلاق عملية "دروب النصر" لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط البلاد، في مقدمتها سرت والجفرة.

ولاحقا، أعلنت القوات تحرير منطقة الوشكة المحيطة بسرت، والتقدم في منطقة "بويرات الحسوان"، التي تبعد 95 كم عن المدينة.

ومُنيت مليشيا "حفتر"، في الفترة الأخيرة، بهزائم عديدة على يد قوات الوفاق، الذي أعلن، الجمعة، تحرير مدينة ترهونة الواقعة على بعد 90 كلم جنوب شرق طرابلس، بعد يوم من إعلانه استكمال تحرير العاصمة من مليشيا "حفتر".

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تشن مليشيا "حفتر"، منذ 4 أبريل/نيسان 2019، هجوما فشل في السيطرة على طرابلس.

المصدر | الخليج الجديد