الأردن يحبط محاولة استهداف مركز أمني ويقبض على المتورطين

الأحد 7 يونيو 2020 04:48 م

أعلنت المخابرات العامة في الأردن، إحباط عمل إرهابي، لمتهمين اثنين خططا لاستهداف كوادر مركز أمني في محافظة إربد باستخدام أسلحة نارية، وقبضت عليهما مطلع شباط شباط/ فبراير الماضي، كما ألقت القبض على ثالث يعلم بمخططهما ولم يبلغ عنه.

وحاول المتهمون الثلاثة الالتحاق بعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، لكن محاولتهم لم تتم وذلك بعد أن أخبرهم أحد عناصر التنظيم والذي تواصل أحد المتهمين معه أن الطريق غير آمن، عندها قرر المتهمون تأجيل التحاقهم، وعلى أثر متابعة أحدهم وهو المتهم الثاني لإصدارات الدولة التي تحث على عمليات عسكرية كل في بلده، وفقا لصحيفة "الرأي" الأردنية.

وتولدت لدى المتهم الثاني الفكرة لتنفيذ عمل إرهابي على الساحة الأردنية، إذ عرض الفكرة على المتهم الأول الذي أبدى موافقته، في حين رفض الثالث فكرة العمل الإرهابي وفضل الانضمام للقتال بجانب عناصر "الدولة الإسلامية"، وكان هدف المتهمين الأول والثاني بالعمل الإرهابي هو مركز أمن إربد الشمالي.

ويواجه المتهمون الثلاثة في القضية وفق لائحة الاتهام تهمتي الترويج لأفكار جماعة إرهابية، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية، واثنان منهم يواجهان تهمة المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والثالث يواجه تهمة عدم الإبلاغ عن معلومات اطلع عليها ذات صلة بنشاط إرهابي.

وتقول لائحة الاتهام في تفاصيل القضية، إن المتهمين من سكان إربد، ويرتبط المتهم الأول بعلاقة صداقة مع المتهمين الثاني والثالث، وبعد ظهور تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق في 2014، بدأ المتهم الأول بمتابعة إصدارات التنظيم على الإنترنت حتى اقتنع بأفكارهم وأصبح من المؤيدين والمناصرين لهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المخابرات الأردنية المخابرات العامة الأردنية تنظيم الدولة الإسلامية

الأردن: السجن حتى 10 أعوام لـ4 أدينوا بالترويج ومحاولة الالتحاق بتنظيمات «إرهابية»