مانشستر سيتي يبدأ معركة تحديد مصيره الأوروبى

الاثنين 8 يونيو 2020 01:22 م

يبدأ نادي مانشستر سيتى، الإثنين، صراعه مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضى (كاس)، بعد طعنه على قرار "اليويفا" بمنعه من المشاركة فى البطولات الأوروبية لمدة عامين.

وعلى مدى 3 أيام، سيواصل مانشستر سيتى العمل على القضية أمام (كاس)، لكن صحيفة "ديلى ميرور" البريطانية لفتت إلى أن النادى قد لا يعلم مصيره قبل شهرين.

وكان "اليويفا" فرض عقوبة الإيقاف على مانشستر سيتى، إضافة لتغريمه 25 مليون جنيه إسترلينى؛ بسبب خرق القواعد اللعب المالى النظيف.

وطبقا لليويفا، فإن نفقات مانشستر سيتى تجاوزت عائدات الرعاية خلال الفترة من 2012 إلى 2016.

وينتظر أن تنظر (كاس) التماس مانشستر سيتى بجلسة عبر الفيديو كونفرنس؛ بسبب القيود المفروضة نتيجة أزمة تفشى الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

واستنكر مانشستر سيتى الادعاءات بوقوعه فى مخالفات، ولكنه ذكر فى البداية أنه "يشعر بخيبة أمل ولكن ليس بالدهشة من هذا الحظر الذى فرض عليه".

وأضاف "سيتى": "ببساطة، هذه قضية بدأها الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، وأقامها الاتحاد الأوروبى وأصدر الحكم فيها الاتحاد الأوروبى... مع انتهاء هذه العملية الآن، يبحث النادى عن حكم محايد فى أسرع وقت ممكن".

ويصيب القلق الإسبانى "بيب جوارديولا" المدير الفنى للفريق؛ لأن خسارة النادى هذه القضية، قد يتسبب فى رحيل عدد من اللاعبين المميزين بالفريق.

ومن المرجح أن تترك نتيجة هذه القضية أثرا كبيرا على الدورى الإنجليزى والدوريات الكبيرة فى بلدان أخرى والتى تستثمر فيها دول الشرق الأوسط بشكل كبير فى عالم كرة القدم منذ سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي يويفا اليويفا

تداعيات استبعاد مانشستر سيتي من دوري أوروبا

رسميا.. رفع عقوبة حرمان السيتي من المشاركات الأوروبية