وزير الأوقاف السعودي يصف الإخوان بالشياطين ويتهمهم بالكذب

الاثنين 8 يونيو 2020 03:37 م

جدد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية الشيخ "عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ"، هجومه على جماعة "الإخوان المسلمون"، ووصفهم بأنهم "إخوان الشياطين" و"نموذج للكذب".

جاء ذلك، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، الأحد، قائلا: "‏الكذب محرم ومن أسوء المنكرات، والرجل السيء هو الذي يكذب، وأسوء منه من جاهر به ودعى إليه، وأسوء منهما من يتلقى كذبه ويتبناه وينشره بين الناس فيصدقه جهالهم".

وأضاف "آل الشيخ" في تغريدته: "إخوان الشياطين نموذج كشف الله سترهم وفضحهم بين الخلائق، أباحو قتل وأموال وأعراض المسلمين، وتعاونوا مع الأعداء لتدمير أوطانهم".
 


واشتُهر "آل الشيخ" بالهجوم على جماعة الإخوان، ووصف ممارساتهم بالشيطانية.

يشار إلى أنه في 7 مارس/آذار 2014، صنفت السعودية "الإخوان المسلمون" جماعة "إرهابية".

وسبق أن تعهد ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، خلال مقابلة أجرتها معه شبكة "CBS" الأمريكية، بـ"القضاء على ما تبقى من فكر الإخوان المسلمون في المملكة".

وهو ما رد عليه نائب المرشد العام للجماعة "إبراهيم منير"، معتبرا تصريحات ولي عهد المملكة "نكرانا لجميل الإخوان الذين دافعوا عن السعودية والخليج أيام المد الناصري والبعثي والشيوعي والأفكار الدخيلة على الأمة".

وبين فترة وأخرى، يشن مسؤولون سعوديون، هجوما على جماعة "الإخوان المسلمون"، ووصفهم بأنهم "شر الأشرار"، و"أصحاب البدع والضلالات"، و"شرار الناس"، و"الخطر الأكبر".

كما أجرت السلطات السعودية عدة تحقيقات مع عدد من الرموز والأكاديميين والخطباء السعوديين ومن دول عربية مجاورة، بسبب اتهامات بانتمائهم أو موالاتهم لجماعة "الإخوان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبداللطيف آل الشيخ جماعة الإخوان المسلمين

تزامنا مع وفاة مرسي.. السعودية تتهم الإخوان بالإرهاب

أمين عام التعاون الإسلامي: الإخوان أخطر من الدولة الإسلامية