احتفاء إسرائيلي بتغريدات خلفان.. رحب بالسلام معهم ومقاطعة قطر

الاثنين 8 يونيو 2020 04:49 م

احتفى حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر "تويتر"، بتغريدة لنائب قائد شرطة دبي السابق "ضاحي خلفان"، قال فيها إنه مع السلام الدائم مع (إسرائيل).

وقال حساب الخارجية الإسرائيلية: "من أنتم يا من لا تعترفون بدولة في مكانة إسرائيل العلمية؟"، مُرفِقًا تغريدة "خلفان"، ويدعو فيها لاستخدام مصطلح "الصديق الإسرائيلي" بدلًا من "العدو".

 

وقال "خلفان" في تغريدته: "أعلنها أنا مع السلام الشامل والدائم مع إسرائيل، وإذا حدث السلام مع إسرائيل وبعد ذلك المصالحة مع قطر. سأذهب (إلى) إسرائيل ولن أزور قطر لو قالوا الكعبة فيها".

 

ولاقت، تغريدة "خلفان"، غضبًا عربيًا كبيرًا ووصفه ناشطون بـ"الجاهل"، وتعجب آخرون من تناقضه ففي وقت سابق اتهم الإخوان بالتواطؤ مع إسرائيل في الوقت الذي يعلن هو فيه رغبته في إقامة سلام دائم معهم.

ومؤخرا اعتبر "خلفان" في تغريدة سابقة أن "العلاقات مع (إسرائيل) هي خط دفاع من الفوضى الإخونجية في المنطقة، لأن اليهود يستخدمون الإخوان للإخلال بالأمن".

وقبل أيام، أشادت الجالية اليهودية في الإمارات، بحكام الإمارات والحكومة والقوات المسلحة.

وفي 2018، اعترفت الإمارات رسميا، بمجتمعها اليهودي الصغير، كجزء من سكان دبي.

وعلى الرغم من أن (إسرائيل) والإمارات لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية، فإن الدولتين تربطهما علاقات اقتصادية ويسمح للإسرائيليين بدخول البلاد إذا ما كانوا يحملون جواز سفر أجنبيا غير إسرائيلي أو باستخدام تأشيرة خاصة.

والعام الماضي، دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش" إلى تسريع وتيرة التطبيع بين الدول العربية و(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ضاحي خلفان

في ذكرى حصار قطر.. ضاحي خلفان يدعو لمصالحة إسرائيل

عبدالخالق عبدالله ينتقد صاحب التغريدات الصبيانية.. هل قصد ضاحي خلفان؟

احتفاء إسرائيلي بمسبار الأمل الإماراتي

تحول لافت.. ضاحي خلفان يشيد بسياسة قطر في التعامل مع إيران