في ذكرى حصار قطر.. ضاحي خلفان يدعو لمصالحة إسرائيل

الجمعة 5 يونيو 2020 11:14 م

هاجم عدد من المغردين "ضاحي خلفان"، نائب قائد شرطة دبي، بعد دعوته لـ"المصالحة" مع الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع الذكرى الثالثة لحصار قطر.

وقال "خلفان" في تغريدة على "تويتر": "لا أرى في مصالحة (إسرائيل) أي ضرر خليجيا"، وأضاف: "ليش نحن مخاصمين اليهود في الخليج؟ القدس المسلمين يصلون فيها. وين المشكلة؟".
 

وتابع: "أرى أن العلاقات مع (إسرائيل) هي خط دفاع من الفوضى الإخونجية في المنطقة، لأن اليهود يستخدمون الإخوان للإخلال بالأمن. تريدون نفاد الفوضى خلوا علاقتكم زينه (جيدة) بإسرائيل"، مشيرا إلى أن "فلسطين أصلا الآن كلها مع اليهود. ما بقي شي منها يحرز!".


وهاجم عدد كبير من النشطاء "خلفان"، بسبب هذه التغريدات.
 

ودخلت الأزمة الخليجية عامها الرابع في 5 يونيو/حزيران 2020، والتي بدأت حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين، إضافة إلى مصر، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، قبل أن تفرض حصارا اقتصاديا عليها.

وتبذل الكويت جهودًا للوساطة بين طرفي الأزمة الخليجية، لكنها لم تتمكن حتى الآن من تحقيق اختراق يعيد الأوضاع إلى ما كانت عليه بين دول مجلس التعاون الخليجي الستة، وهي: قطر، السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين وسلطنة عمان.

وقبل أيام، أشادت الجالية اليهودية في الإمارات، بحكام الإمارات والحكومة والقوات المسلحة.

وفي 2018، اعترفت الإمارات رسميا، بمجتمعها اليهودي الصغير، كجزء من سكان دبي.

وعلى الرغم من أن (إسرائيل) والإمارات لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية، فإن الدولتين تربطهما علاقات اقتصادية ويسمح للإسرائيليين بدخول البلاد إذا ما كانوا يحملون جواز سفر أجنبيا غير إسرائيلي أو باستخدام تأشيرة خاصة.

والعام الماضي، دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش" إلى تسريع وتيرة التطبيع بين الدول العربية و(إسرائيل).

كما برزت خلال 2019، على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لوزيرة الثقافة الإسرائيلية "ميري ريغيف"، وهي تتجول برفقة مسؤولين إماراتيين في مسجد الشيخ زايد في أبوظبي، قبل أن يزوره أيضا وزير الخارجية الإسرائيلي "يسرائيل كاتس".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ذكرى حصار قطر العلاقات الإماراتية الإسرائلية

اليهود في الإمارات يمجدون حكامها ويدعون لحكومتها

الأزمة الخليجية.. البجعة السوداء التي لا تطير

احتفاء إسرائيلي بتغريدات خلفان.. رحب بالسلام معهم ومقاطعة قطر

عبدالخالق عبدالله ينتقد صاحب التغريدات الصبيانية.. هل قصد ضاحي خلفان؟

تحول لافت.. ضاحي خلفان يشيد بسياسة قطر في التعامل مع إيران