مصادر: سانوفي العالمية تفصل مديرتها بمصر بعد إساءتها للأطباء

الاثنين 8 يونيو 2020 06:38 م

كشفت مصادر بقطاع الدواء، أن شركة "سانوفي" العالمية للأدوية، أنهت التعاقد مع المدير الإقليمي لشركة "سانوفي باستير" بمصر والسودان وإريتريا، "نيبال دهبة"، وذلك بعد الأزمة الكبيرة التي فجرتها مع الأطباء مؤخرا بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل.

وقال عضو مجلس نقابة الأطباء المصريين، "إبراهيم الزيات"، في منشور على صفحته بـ"فيسبوك" إن شركة سانوفي أنهت تعاقدها مع "نيبال دهبة".

ولم يصدر حتى الآن عن الشركة أي بيان أو تأكيد رسمي لإنهاء التعاقد مع مديرها الإقليمي.

 

وتأتي أنباء القرار في أعقاب حملة مقاطعة شنها عدد كبير من الأطباء داخل مصر، لمنتجات الشركة، وكتابة بدائل لأدوية الشركة، ردا على منشورات للدكتور "نيبال دهبة" على "تويتر"، اعتبرها الأطباء إساءة لهم وهجوما عليهم.

وفجرت "نيبال" غضب الأطباء في مصر بسبب منشور عبر حسابها على "تويتر" تنتقد الأطباء بسبب غضبهم بعد وفاة زميلهم الطبيب الشاب "وليد يحيى" بمستشفى المنيرة وعدم توفير وسائل الحماية اللازمة لهم.

وقالت "نيبال" حينها: "يعنى ايه زعلانين من الموت؟ القسم اللي أقسمنا عليه كان أوله اننا نموت عشان ننقذ المريض زينا زى الجيش.. مكنش فيه مكاسب العيادات ودمتم".

وأضافت: "عمركم سمعتم إن فيه حد فى الجيش تمرد بسبب الاستشهاد أو استقال بسبب إن فيه ناس بتموت؟".

وتسببت تلك المنشورات في رد فعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ودشن الأطباء حملة لمقاطعة منتجات الشركة، كما تم إعادة نشر عدد من منشوراتها القديمة المتعلقة بآراء سياسية وتسببت في جدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا

طعنة في الظهر.. لماذا يشن النظام المصري حملة إعلامية لتشويه صورة الأطباء؟

مديرة شركة أدوية تعتذر لأطباء مصر بعد حملة لمقاطعة منتجاتها

تشكيك وترحيب.. الجدل مستمر بين أطباء مصر حول إقالة مديرة سانوفي