بعد ضجة عبر «تويتر» .. الملحق الإعلامي ينفي إغلاق السفارة الأمريكية في الرياض

الأحد 23 أغسطس 2015 01:08 ص

نفى الملحق الإعلامي في السفارة الأمريكية بالرياض «يوهان شمونسيس» ما تردد حول إغلاق سفارة بلاده في المملكة.

وقال «شمونسيس» عبر تغريدة على صفحة السفارة الرسمية في الرياض على «تويتر»: «الملحق الإعلامي يوهان شمونسيس: إغلاق السفارة الأمريكية في الرياض اليوم غير صحيح.. فالسفارة تعمل كالمعتاد».

وكانت أنباء ترددت حول إغلاق السفارة وإبعاد جميع المراجعين عن بوابات الدخول لأسباب أمنية.

وعبر وسم «#إغلاق_السفارة_الأمريكية_في_الرياض»، تداول نشطاء سعوديون أسبابا مختلفة حول إغلاق السفارة، بينما شكك آخرين في الخبر قبل أن يتم نفيه بشكل رسمي لاحقا.

وفيما أكد مغردون سعوديون أن أمريكا لا تغلق سفاراتها في أي بلد إلا وتحدث كارثة، وأرجعوا الأمر إلى أن تنظيم «الدولة الإسلامية» وراء اتخاذ الإجراء، إلا أن آخرون أصروا على تكذيب الخبر مؤكدين أنها ليست سوى إشاعات مغرضة.

وشارك الأمير السعودي «خالد آل سعود» ضمن الفريق الأول، مؤكدا خبر الإغلاق، داعيًا: «كفى الله بلادنا الغالية - وكل من يعيش على ثرى أرضها الطاهرة- شر الأشرار».

وقال «أبو خالد المهاجر»، أحد مناصري الدولة الإسلامية: «تهيئوا يا جنود الدولة الإسلامية .. السعودية تنهار، فوالله إنها المرحلة الأصعب وفيها ظهور المهدي».

وفي تغريدة أخري، قال أحد المغردين: «معلومات حول استهداف للسفارة وعملية الإقفال احتياطات أمنية.. حفظ الله بلادنا من كل مكروه»، وأيده آخر بقوله: «الأمريكان يأخذون كل تهديد على محمل الجد ويعملون إجراءات أمنية ومن ضمنها إيقاف العمل، وهو أمر طبيعي».

وفي فريق المكذبين للخبر، شكك مغرد في إغلاق السفارة بقوله: «إن الإشاعات مثل إغلاق_السفارة_الأمريكية_في_الرياض حتى وإن كانت حقيقة تأكد انها لاتهدف سوى لخفض مستوى الثقة».

واتفق معه آخر بقوله: «قبل فترة طلع نفس الموضوع .. هي وحده منهم يا إنها اشاعة تجددت، أو مجرد احتياطات أمنية للسفارة من وقت لآخر».

وقال المغرد «خالد اليامي»«غير صحيح .. اتصلت بالسفير الأمريكي بالرياض وقال إنه لا يوجد أي مخاوف والعمل مستمر في السفارة».

بينما هون آخر من الخبر حتى لو كان صحيحا بقوله: «أمريكا أغلقت سفارتها أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، لأسباب غامضة .. لا تضخموا الخبر وكأنها كارثة».

 

  كلمات مفتاحية

أمريكا الرياض السعودية تويتر خالد آل سعود السفارة الأمريكية الدولة الإسلامية

السفارة الأمريكية تعلن استئناف عملها في الرياض

السفارة الأمريكية تحذر من استهداف الغربيين العاملين بمجال النفط بالسعودية

السفارة الأمريكية تبرر: طول الرحلة ليلا والفعاليات الصباحية وراء «زلة لسان كيري»