أشتية يهدد بسحب الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل

الثلاثاء 9 يونيو 2020 06:03 ص

هدد رئيس الحكومة الفلسطينية "محمد أشتية"، بسحب الاعتراف الفلسطيني بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك، خلال لقاء مع تلفزيون "فلسطين" (رسمي)، الإثنين، قال فيه: "مسألة اعترافنا بـ(إسرائيل) ستكون على الطاولة في حال تم تقويض فرص إقامة الدولة الفلسطينية".

وفي عام 1993، وقع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق "إسحق رابين"، ورئيس اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية آنذاك "ياسر عرفات"، على إعلان أوسلو، الذي تضمن اعترافا متبادلا بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي.

واعتبر "أشتية"، أن "(إسرائيل) أخلّت بجميع الاتفاقيات الموقّعة معها، وبجميع الالتزامات الدولية، باستهداف القانون الدولي وما يترتب على ذلك من تهديد إقليمي".

وأضاف أن "مواجهة مشروع الضم الإسرائيلي، بمثابة معركة وجود بالنسبة للكيان السياسي الفلسطيني، ومعركة وجود للمشروع الوطني".

وفي 19 من مايو/ أيار الماضي، أعلن الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، أن القيادة الفلسطينية، ومنظمة التحرير في حلّ من الاتفاقيات والتفاهمات الموقعة، مع (إسرائيل)، بسبب عزمها ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وكان رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، قد أعلن في أكثر من مناسبة في الأشهر الأخيرة أن حكومته ستضم غور الأردن وجميع المستوطنات بالضفة الغربية، ومساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية في محيطها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تعليق الاعتراف بإسرائيل النزاع الفلسطيني ـ الإسرائيلي

السلطة الفلسطينية تعلن استعدادها للقاء إسرائيل في موسكو

الملك عبدالله يبحث مع بوتين القضية الفلسطينية ومكافحة كورونا

إسرائيل تقتحم رام الله.. والسلطة الفلسطينية تتلف وثائق سرية