الملك عبدالله يبحث مع بوتين القضية الفلسطينية ومكافحة كورونا

الخميس 11 يونيو 2020 07:26 م

بحث الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، والعاهل الأردني، الملك "عبدالله الثاني"، الخميس، تطورات القضية الفلسطينية والجهود الرامية إلى مكافحة فيروس كورونا.

وخلال اتصال هاتفي، بحث الطرفان "الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل البلدين لمكافحة عدوى فيروس كورونا، حيث أكد كلا الجانبين أهمية توحيد جهود المجتمع الدولي لتجاوز تداعيات الجائحة، معربين عن استعدادهما للمشاركة في هذا العمل المشترك"، بحسب بيان للكرملين.

الطرفان تبادلا أيضا "الآراء حول المواضيع الحيوية للأجندة الدولية خاصة الأوضاع في سوريا وليبيا وقضايا التسوية في الشرق الأوسط"، متفقين على الاستمرار في الاتصالات على مستويات مختلفة".

بدوره، أكد الديوان الملكي الأردني أن "بوتين" والملك "عبدالله" الثاني بحثا "آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خصوصا تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

وأشار الديوان الملكي، في بيان، إلى أن الاتصال الهاتفي تناول "الجهود الثنائية والدولية لمواجهة واحتواء وباء فيروس كورونا المستجد، وضرورة مواصلة التعاون للتصدي للآثار الإنسانية والاقتصادية الناجمة عنه، بما يضمن حماية صحة الشعوب وسلامتها".

وتم التأكيد، حسب البيان، على "متانة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، والحرص على تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

فلاديمير بوتين العلاقات الأردنية الروسية

بالانهيار الاختياري.. السلطة الفلسطينية تحاول ردع إسرائيل عن خطة الضم

أشتية يهدد بسحب الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل

نتنياهو: الضم سيبدأ خلال أسابيع.. ولا يشمل دولة فلسطينية

بوتين يلتقي العاهل الأردني في روسيا الإثنين