فرقاطة بحرية تركية تتحرك نحو المياه الإقليمية الليبية

الثلاثاء 9 يونيو 2020 04:38 م

أرسلت تركيا فرقاطة من الدرجة الثالثة من البحرية التركية، الثلاثاء، تجاه المياه الإقليمية الليبية؛ وذلك من أجل دعم قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا ضد قوات الجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر".

وذكر موقع bulgarianmilitary، أن هذه الفرقاطة تحمل اسم (RIM-66E-5)، وهي متوسطة المدى، وتعد نسخة محدثة من فرقاطات الصواريخ الموجهة من طراز "أوليفر هازارد بيري" Oliver Hazard Perry، التي تستخدمها البحرية الأمريكية بشكل أساسي للدفاع الجوي.

ويأتي هذا الدعم التركي لقوات حكومة "فايز السراج"، وسط جهود دولية وإقليمية، لوضع حد للمواجهات بين قوات الوفاق، وميليشيات "حفتر".

وكان الرئيسان الأمريكي "دونالد ترامب" والتركي "رجب طيب أردوغان"، قد تحادثا هاتفيا، الإثنين وعرضا لجملة قضايا، بينها الوضع الليبي، حسب البيانات الرسمية.

ومني "حفتر" بهزائم متتالية خلال الأيام الأخيرة، حيث استعادت حكومة الوفاق السيطرة على عدد من المدن والمعاقل التي كانت تسيطر عليها ميليشيات "حفتر" المدعومة من مصر والإمارات.

كما حررت قوات الوفاق مدينة ترهونة، ثم بني وليد (180 كم جنوب شرق طرابس)، الجمعة، وباتت على مشارف مدينة سرت (شرق)، أحد معاقل قوات "حفتر"، المدعومة من دول عربية وأوروبية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرقاطة بحرية فرقاطة تركية حكومة الوفاق الليبية

أردوغان: تطورات ليبيا أزعجت روسيا وأمريكا تعتبرها نجاحا.. واستبعاد حفتر اقترب

أردوغان: حفتر سيكون خارج المعادلة الليبية بأي لحظة (فيديو)

أول فرقاطة تركية الصنع سيتم إنزالها للبحر العام الجاري