السعودية تشكر بريطانيا لإرسالها منظومات دفاعية للمملكة

الأربعاء 10 يونيو 2020 07:40 ص

تقدم نائب وزير الدفاع السعودي الأمير "خالد بن سلمان"، بالسكر لبريطانيا، إثر قيامها بإرسال قوات ومنظومات دفاعية عسكرية إلى المملكة.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي جمع "خالد بن سلمان"، مع وزير الدفاع البريطاني "بن والاس"، تضمن بحث التعاون الثنائي بين البلدين في المجال العسكري.

كما تضمن الاتصال، بحث العلاقات بين البلدين، خصوصاً في الشأن الدفاعي، والعمل المشترك بين البلدين لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال نائب وزير الدفاع السعودي، في تغريدة له عبر "تويتر"، إنه نقل شكر الملك "سلمان بن عبدالعزيز" إلى للحكومة البريطانية "على إرسالها لقواتٍ ومنظوماتٍ دفاعية إلى المملكة؛ من أجل تحقيق الشراكة الاستراتيجية وحفظ الأمن الإقليمي، ومواجهة كل ما يهدد مصالح بلدينا الصديقين".

وأثنى الأمير "خالد"، على ما وصلت إليه الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في جميع المجالات ومنها الجوانب الدفاعية، مؤكداً أهمية تعزيز هذه الشراكة في إطار الرؤية المشتركة في مواجهة أشكال التهديد للأمن والسلم الدوليين كافة، ولحماية الممرات المائية الحيوية وعدم تعريض التجارة الدولية للخطر.

من جهته، أوضح وزير الدفاع البريطاني، أن القوات البريطانية الموجودة في المملكة تؤكد عمق الشراكة بين البلدين الصديقين، وتعزز التعاون لحفظ أمن المنطقة واستقرارها.

ومطلع مايو/أيار الماضي، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الولايات المتحدة ستقلص حجم قواتها في السعودية، وستسحب 4 بطاريات صواريخ من طراز "باتريوت".

وفي وقت لاحق، قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية إن ما سيجري مجرد أعمال روتينية في إدارة قواتها، مؤكدين استمرار التعاون مع السعودية والعمل على تعزيز قدراتها الدفاعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية البريطانية التحالف البريطاني السعودي منظومة دفاعية

ما هو الدعم العسكري الذي قدمته بريطانيا لأمن السعودية؟

الأوبزرفر: بريطانيا تواصل بيع السلاح للسعودية رغم عام من الحظر

السعودية تشكر أمريكا على إرسال قوات ومنظومات دفاعية

بريطانيا دربت سعوديين على مقاتلات استخدمت بحرب اليمن

وزيرة بريطانية: تعهدنا بعدم تصدير أسلحة للسعودية لم يعد قائما

بريطانيا تتعهد بالإبقاء على أنظمة الدفاع الجوي في السعودية