الجيش المصري يكشف امتلاكه أسلحة روسية قوية (صور)

الأربعاء 10 يونيو 2020 04:39 م

نشر الجيش المصري جانبا من الأسلحة الروسية التي يمتلكها في ترسانته العسكرية، وضمت تلك الأسلحة المقاتلة "ميج-29" ومروحيات "كاموف-52"، حيث سبق أن تضاربت الأنباء حول امتلاك مصر لهذه الأسلحة.

كما ظهرت للمرة الأولى في العام الجاري مروحيات "مي-24" القتالية، بينما يتوقع مراقبون أن ذلك يعد دليلا على أن مصر لا تزال تمتلك العديد من الأسلحة التي لم تظهر بعد للعامة، بحسب موقع "روسيا اليوم".

ظهرت هذه المروحية خلال مناورات "قادر-2020"، ويشير الخبراء إلى أن مروحيات التمساح تصنف بين أفضل الطائرات القتالية في العالم، فهي تعمل كمروحيات هجومية، وتستخدم كطائرات حربية متعددة المهام، وتمكنها التقنيات الحديثة التي زودت بها من العمل كمركز اتصال طائر قادر على الاتصال والتنسيق بين الطائرات والمحطات الأرضية.

وظهور المقاتلة "ميج-29" في المناورة أيضا كان بمثابة مفاجأة، فهذه المقاتلة من الجيل الرابع وصممت في زمن الاتحاد السوفييتي ومخصصة لتدمير كل أنواع الأهداف الجوية في كافة الظروف المناخية بواسطة الصواريخ الموجهة أو المدفع الرشاش، وكذلك لإصابة الأهداف البرية.

وظهرت للمرة الأولى أيضا المروحية الهجومية الروسية "مي-24/35" التي تعد من أقوى المروحيات الروسية المتطورة.

وتعد المروحية Mi-24 Hind أشهر مروحيات الاقتحام والدعم النيراني في العالم، حيث تشمل قمرة القيادة المطورة والمزودة بأجهزة الملاحة الحديثة، أنظمة الاتصالات، منظومة الرصد والتعقب الكهروبصري/ الحراري وقياس المسافات بالليزر لرصد الأهداف وتوجيه الصواريخ، وأنظمة الرؤية الليلية، وحزمة حرب إلكترونية متكاملة للحماية الذاتية ضد الصواريخ الموجهة بالرادار والأشعة تحت الحمراء.

ويؤكد العديد من الخبراء أن مصر تمتلك منظومة الدفاع الجوي "إس-300"، حيث أظهرت بعض الصور المسربة لحظة شحن المنظومة إلى مصر، بالإضافة إلى وجود أسلحة أخرى لم يتم الإعلان عنها بعد.

وتوسع النظام المصري الحالي في شراء صفقات الأسلحة بشكل غير مسبوق، لكن معارضين يقولون إن تلك الصفقات التي لم يكن الجيش المصري في حاجة لها كانت عبارة عن وسيلة يشتري بها النظام شرعيته لوصوله إلى السلطة عبر انقلاب عسكري في 2013.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أسلحة روسية أسلحة روسيا الجيش المصري

ستراتفور: هل تفرض أمريكا عقوبات على مصر بسبب الأسلحة الروسية؟

مصر تعلن إنشاء قاعدة عسكرية قرب حدود ليبيا (فيديو)

أقوى الجيوش.. أمريكا في المقدمة ومصر الأولى عربيا والتاسعة عالميا

موسكو: مصر والجزائر ضمن المشترين الرئيسيين لصفقات السلاح الروسي