مصر تعلن عودة النشاط الرياضي جزئيا من 15 يونيو

الخميس 11 يونيو 2020 03:27 ص

أعلن وزير الشباب والرياضة المصري، "أشرف صبحي"، الأربعاء، عودة النشاط الرياضي في الأندية ومراكز الشباب بداية من 15 يونيو/حزيران الحالي.

وقال "صبحي"، في تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم" على فضائية "أون تايم سبورت" المصرية إن النشاط سيعود إلى الأندية ومراكز الشباب يوم 15 يونيو/حزيران الجاري، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وستتم العودة وفقا للوائح ونظام خاص".

ولفت إلى أنه "على الأندية أن تستعد للعودة، ولن تشهد تلك الفترة عودة التدريبات للفرق الرياضية ولكن ستشهد تجهيز الأندية للمنشآت والصالات الرياضية حتى يوم 30 يونيو".

في السياق، وافقت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة  المصري برئاسة "عمرو الجناينى"، ووزير الشباب والرياضة على تحمل تكلفة الإجراءات الطبية اللازمة في حالة موافقة الحكومة المصرية على عودة النشاط الرياضي.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اشترط على اتحاد الكرة المصري، ضرورة إجراء أول فحص طبي على اللاعبين، للكشف عن فيروس "كورونا"، قبل بدء مباريات الدوري حال عودته بـ72 ساعة.

وكانت مصر قد علقت في مارس/آذار الماضي كافة الأنشطة الرياضية في البلاد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا تخفيف قيود كورونا