مصر تعلق النشاط الرياضي وتعلن ارتفاع إصابات كورونا إلى 109

السبت 14 مارس 2020 08:08 م

أعلن رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي"، السبت، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في مصر إلى 109 حالات حيث كشف عن وجود إصابات بالفيروس التاجي بين طلاب مدارس، كما أعلن عن قرارات جديدة، أبرزها تعليق الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين، احترازيا.

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، إنه وجه وزيري الداخلية والرياضة بتنفيذ قرار الحكومة بوقف النشاط الرياضي والتعليمي في مصر تماما لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وأضاف أن حالات الإصابة بالفيروس في مصر، ارتفعت إلى 109، خلال الأيام العشرة الماضية، مشيرا إلى أن بعض المصابين "تماثل للشفاء".

ودعا رئيس الوزراء، الجميع خاصة كبار السن تجنب أماكن التجمع العامة والمحافظة على النظافة الشخصية.

وكشف "مدبولي" أن السلطات اكتشفت 4 حالات إصابة بـ"كورونا" في المدارس، حيث ظهرت حالة إيجابية لطفل في مدرسة بالزمالك، وسط القاهرة، كان مخالطا لوالده المصاب بالفيروس، حيث جرى تعطيل الدراسة بتلك المدرسة، كما ظهرت 3 حالات مماثلة لتلك الحالة، لكنه لم يحدد المدارس التي تم اكتشاف الحالات الجديدة بها.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس "عبدالفتاح السيسي" وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، اعتبارا من الأحد 15 مارس/آذار الجاري.

وشدد "مدبولي" على أن قرار تعليق الدراسة يشمل أيضا "السناتر التعليمية"، وهي مراكز غير رسمية ووغير مرخصة، تنشط في إعطاء الدروس الخصوصية للطلاب، بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وخلال كتابة هذه السطور، أصدرت الداخلية المصرية بيانا، عبر "فيسبوك"، يؤكد أنها ستبدأ حملات لمراقبة تنفيذ قرار تعليق الأنشطة الدراسية، خصوصا في تلك "السناتر".

 

وأضاف أن قرار تعليق الدراسة "جاء رأسا من رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع عدد من الوزراء".

وطالب "مدبولي" المصريين بعدم استغلال قرار تعليق الدراسة في الخروج والترفيه، لافتا إلى قرار منع التجمعات، وشدد على الاهتمام بالنظافة والصحة العامة.

وقال رئيس الوزراء المصري إن السلطات ستشرع في تعقيم جميع المنشآت الحكومية، منعا لانتشار الفيروس.

وكان "السيسي" قد قرر تخصيص 100 مليار جنيه (63.6 ملايين دولار) لتمويل خطة مكافحة فيروس كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

مصر تعلن تعليق دوري كرة القدم بسبب كورونا

مصر تخصص 6 مليارات دولار لمواجهة كورونا

موقع بريطاني: رعب في الأقصر المصرية بسبب تفشي كورونا

مصر تعلن عودة النشاط الرياضي جزئيا من 15 يونيو