رسميا.. مصر تعلق الدراسة أسبوعين بسبب كورونا

السبت 14 مارس 2020 06:36 م

قررت مصر، رسميا، السبت، تعليق الدراسة بكافة المراحل (المدارس والجامعات)، لمدة أسبوعين، احترازيا، بسبب تفشي فيروس كورونا، وتخصيص 100 مليار جنيه (63.6 ملايين دولار)  لتمويل خطة مكافحته.

وصدر القرار من الرئاسة المصرية، عقب اجتماع الرئيس "عبدالفتاح السيسي" مع رئيس الحكومة "مصطفى مدبولي"، حيث وجه الأول بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، اعتبارا من الأحد 15 مارس/آذار الجاري.

كما وجه "السيسي" بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا الجديد.

وكان وزير التعليم المصري "طارق شوقي" قرر، الجمعة، تأجيل امتحانات الطلاب المصريين في البلدان الأجنبية التي أعلنت تعليق الدراسة بها لحين إعادة الأمور إلى طبيعتها.

وشهدت البلاد، خلال الساعات الماضية، مطالبات متزايدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، بتعليق الدراسة رسميا، خاصة مع توالي أنباء تعليق معظم الدول العربية للدراسة.

والجمعة أيضا، أعلنت وزارة الصحة المصرية خروج متعاف جديد من فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل وشفائه، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 21.

وسجلت مصر، 93 حالة إصابة بالفيروس ووفاة حالتين، حسب بيانات رسمية، لكن هناك شكوكا في أن الأرقام الحقيقية للمصابين أكبر من ذلك بكثير.

واعتقلت السلطات المصرية، حتى الآن، 5 مواطنين، اتهمتهم بترويج الشائعات حول انتشار كورونا، زاعمة أنهم من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمون" التي تصنفها السلطات جماعة "محظورة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تعليق الدراسة فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا

حملة باطل: بتعليق المدارس.. الشعب ينتصر والسيسي يتراجع

مصر تعلق النشاط الرياضي وتعلن ارتفاع إصابات كورونا إلى 109

مصر تعلن تعليق دوري كرة القدم بسبب كورونا

الاشتراكيون الثوريون تدعو للإفراج عن سجناء مصر

مصر تخصص 6 مليارات دولار لمواجهة كورونا

مصر تعتقل ولية أمر أبدت ذعرها من كورونا

حبس مؤسس جروب ثورة أمهات مصر بعد انتقاده وزير التعليم

وزير التعليم المصري: السنة الدراسية انتهت

مصر.. إلغاء امتحانات النقل بالجامعات واستبدالها بأبحاث